الأخبارعربي ودوليمحليات

مجموعة السلام العربي تدعو إلى وحدة الصف الفلسطيني ” بيان ”   

 

حيروت – خاص

 

أصدرت مجموعة السلام العربي برئاسة الرئيس علي ناصر محمد، مساء اليوم الثلاثاء، بياناً هاماً حول أحداث غزة التي تشهد منعطفًا خطيرًا في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي.

 

وحصل حيروت الإخباري عل نسخة من البيان الذي جاء فيه :-

 

(نص البيان)

 

تتابع مجموعة السلام العربي التطورات في غزة الصمود و العمل البطولي الكبير للمقاومة الفلسطينية الباسلة ، في مجابهة العدوان الصهيوني الفاشي ، الذي لا يتوقف منذ عشرة ايام ، وكذلك الدعم الغربي السافر بلا  حدود الى جانب العدوان برئاسة الولايات المتحدة الأمريكية.

 

كما تتابع الجهود الدبلوماسية التي تقوم بها بعض الدول العربية ودول الأقليم ، و التي قد تتبلور في عقد مؤتمر دولي إقليمي ، في القاهرة ، السبت القادم ، و هو ما كانت قد دعت له مجموعة السلام العربي منذ اليوم الأول للعدوان ، و الذي نطالب من هذا المؤتمر بالقاهرة أن يعمل على وقف العدوان الفوري على غزة ، والسماح بإدخال المساعدات الأنسانية فوراً للقطاع ، والعمل على تبادل الأسرى الفلسطينيين الأبطال في سجون الأحتلال مقابل الأسرى الصهاينة لدى المقاومة ، و من ضروة أن يقرر هذا المؤتمر عقد مؤتمر دولي للسلام يقوم على أساس حصول الشعب العربي الفلسطيني على حقوقه في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

 

في الوقت الذي تشيد به مجموعة السلام العربي بالكثير من المواقف العربية والإقليمية الرافضة للعدوان و الداعمة للمقاومة ، فأننا نأمل أن يتم تأسيس صندوق لإعادة إعمار غزة وتعويض المواطنين الفلسطينيين عما لحق بهم من دمار  في ممتلكاتهم و في البنية التحتية في غزة ، وأن مجموعة السلام العربي ، لتعيد و تؤكد بأن تطورات المشهد الفلسطيني تؤكد يوما بعد يوم بضرورة إنهاء الأنقسام الفوري و تغليب التناقض الرئيسي على التناقضات الهامشية ما بين أطراف المعادلة الوطنية الفلسطينية ، بإعادة الوحدة بالخطاب الوطني الفلسطيني ومؤسساته و جغرافيته.

 

وأن مجموعة السلام العربي لتأمل بأن يتبلور موقف عربي واحداً تجاه دعم القضية الفلسطينية و إستخدام القدرات المعنوية و المادية للأمة العربية في دعم إشقاءنا الفلسطينيين وصولاً الى حقوقهم المشرعة.

 

رحم الله شهداء فلسطين و شهداء الأمة العربية و عاشت فلسطين دائما حرة عربية أبية عصية على العدوان عصية على الأنكسار و الأستسلام

 

مجموعة السلام العربي

 

علي ناصر محمد / رئيس المجموعة

 

سمير حباشنة / الامين العام

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى