الأخبارعربي ودوليمحليات

الخارجية الصينية : الأعمال الإسرائيلية تتجاوز حدود الدفاع عن النفس 

 

 

حيروت – وكالات

قال وزير الخارجية الصيني وانغ يي، إن الأعمال الإسرائيلية في غزة “تتجاوز حدود الدفاع عن النفس” وأن “العقاب الجماعي” لسكان غزة يجب أن ينتهي.

 

 

 

وأوضح بيان صادر عن الخارجية الصينية، الأحد، أن وانغ، قال لنظيره السعودي فيصل بن فرحان، في اتصال هاتفي، إن بكين “تعارض وتدين جميع الأعمال التي تضر بالمدنيين وتنتهك الضمير الإنساني والأعراف الأساسية للقانون الدولي”.

 

 

 

وأضاف ” تصرفات إسرائيل تجاوزت حدود الدفاع عن النفس”.

 

 

 

وشدد الوزير الصيني على أنه “يتعين على إسرائيل الاستماع إلى نداءات المجتمع الدولي والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، ووقف العقاب الجماعي لشعب غزة”.

 

 

 

وذكر أن بكين “تجري اتصالات مكثفة لتحقيق وقف إطلاق النار ووقف الحرب”، وأن “الأولوية العاجلة يجب أن تكون ضمان سلامة المدنيين وتلبية احتياجاتهم الأساسية”.

 

 

 

وأعرب عن استعداد الصين “للعمل مع السعودية والدول العربية، لدعم القضية الفلسطينية العادلة ووضعها على المسار الصحيح نحو حل عادل ودائم على أساس الدولتين”.

 

 

 

ولليوم التاسع على التوالي، يواصل الجيش الإسرائيلي تكثيف غاراته على قطاع غزة، وقتل 2329​​ فلسطينيا، بينهم نحو 700 طفل، وأصاب 9 آلاف و42 آخرين.

 

 

 

فيما قتلت “حماس” أكثر من 1300 إسرائيلي وأصابت 3 آلاف و526، وأسرت ما يزيد عن مئة آخرين، وفقا لمصادر رسمية إسرائيلية.

 

 

 

ويعاني سكان غزة، البالغ عددهم نحو 2.2 مليون فلسطيني، من أوضاع معيشية متدهورة للغاية؛ جراء حصار إسرائيلي متواصل منذ أن فازت “حماس” بالانتخابات التشريعية الفلسطينية في 2006.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى