الأخبارمحليات

لقاء يجمع غرونبيدغ وليندركينغ لبحث مستجدات جهود السلام في اليمن 

 

حيروت _ متابعات

 

بحث المبعوثان الأمريكي والأممي الخاصان باليمن مستجدات جهود عملية السلام في البلاد التي تشهد حربا منذ تسع سنوات.

 

 

 

وذكرت الخارجية الأمريكية أن المبعوث الأممي إلى اليمن “هانس غروندبرغ”، مع المبعوث الأمريكي “تيم ليندركينغ” ناقشا في واشنطن الخطوات اللازمة لإنهاء الصراع في اليمن وحل أزماته الإنسانية والاقتصادية.

 

 

 

وخلال اللقاء أكد ليندركينغ دعم بلاده القوي لحوار سياسي يمني يمني شامل بوساطة الأمم المتحدة من أجل التوصل إلى سلام دائم.

 

 

 

وتأتي هذه التحركات في ظل فشل الجهود الإقليمية والدولية في تجديد اتفاق الهدنة التي انتهت مطلع أكتوبر من العام الماضي وإطلاق عملية سياسية لإنهاء الصراع المستمر منذ تسع سنوات.

 

 

 

من جهتها، أكدت الحكومة أن أي تصعيد عسكري لمليشيا الحوثي سيكون له تداعيات بعيدة المدى على اليمن وخارجه؛ ومن شأنه أن يقوض الجهود الإقليمية والدولية الرامية إلى إنهاء الصراع.

 

 

 

وقالت السفارة اليمنية في واشنطن إن مندوب بلادنا الدائم لدى الأمم المتحدة السفير “عبدالله السعدي”، عقد اجتماعا مثمرا مع المبعوث الأممي “هانس غروندبرغ”، تناول الجهود نحو تسوية سياسية شاملة، بناء على المرجعيات المتفق عليها.

 

 

 

ومن المقرر أن يعقد مجلس الأمن الدولي غدا الجمعة اجتماعه الشهري لمناقشة التطورات السياسية والعسكرية والإنسانية في اليمن.

 

 

 

ووفق جدول الأعمال فإن الاجتماع الشهري ستليه مشاورات مغلقة، حيث سيقدم خلال الجلسة المبعوث الأممي “هانس غروندبرغ” وممثل مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية ورئيس بعثة الأممية لدعم اتفاق الحديدة إحاطات حول آخر المستجدات.

 

 

 

هذا، ومن المتوقع أن تناقش لجنة العقوبات المنشأة بموجب القرار ألفين ومائة وأربعين التقرير النهائي لفريق الخبراء المعني باليمن.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى