مقالات

خذوا بايدن ونتنياهو الى الجنائية الدولية..

 

د. الخضر محمد ناصر الجعري

منذ اليوم الأول لطوفان الأقصى انبرأ الرئيس الامريكي جو بايدن لاسباب انتخابية بانه يؤيد بشكل مطلق اسرائيل في اي اجراءات  وقال جو بايدن: إن الولايات المتحدة تقف إلى جانب إسرائيل بدون تحفظ. عقب شن حركة المقاومة الإسلامية (حماس) هجوماً صاعقاً على معسكرات ومستوطنات الكيان الصهيوني، فيما قال وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن إنه سيعمل على ضمان حصول إسرائيل على الدعم الذي تحتاجه.

من جانبه، قال وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن إن الولايات المتحدة تندد بهجمات حركة حماس على إسرائيل وتدعم حقها في الدفاع عن نفسها.وأضاف بلينكن -في بيان أصدرته وزارة الخارجية- “لا يوجد أي مبرر للإرهاب على الإطلاق، نتضامن مع حكومة وشعب إسرائيل، ونقدم تعازينا لأسر الإسرائيليين الذين لقوا حتفهم”.وتابع “سنبقى على اتصال وثيق مع شركائنا الإسرائيليين”.
كل هذه التصريحات مسجلة بالصوت والصورة كإثبات على الشراكة في التخيطيط والتنفيذ و تعني اعطاء الضوء الاخضر ومباركة للصهيوني السفاح نتنياهوللمضي قدماً في جرائمه وفي مخططه  لإبادة سكان غزه الآمنين من اطفال ونساء ومسنين  حيث بلغ الشهداء اكثر من 1000 شهيداً منهم حوال 150 من الاطفال و5000 الف جريح كل هذا القتل والدمار مسجل وموثق و بتأييد وشراكه ودعم لا محدود مالي وعسكري  ودبلوماسي واعلامي و تم  بسبب هذا الدعم دك الابراج والمنازل في غزة فوق رؤوس ساكنيها والتي نجا سكانها تم تدميرها  ايضاً وهي خالية في محاولة للتغطية على الفشل والعجز الصهيوني العسكري في الميدان ولرفع معنويات صهاينة نتنياهو تم قصف جوي همجي اجرامي و حصار تام للسكان وقطع الكهرباء والماء والوقود  وضرب سيارات الاسعاف وقتل المسعفين وقتل الصحفيين والمراسلين وتدمير المعابر ومنع اي معونات خارجيه للسكان.. هذا يعني إباده جماعية للسكان ,كل هذه تعتبر جرائم جنائية وانسانية بحق سكان غزة تتطلب وتعطي الحق لجر -جو بايدون ومعاونيه ونتنياههم ووزراءه الى محكمة الجنايات الدولية  ومنع سفرهم  واحتجازهم في اي دولة يزورونها.
لقد حان الوقت بان يدفع رؤساء امريكا والكيان الصهيوني ثمن هذه الجرائم وهي كفيله لمحاكمتهم لينالوا جزاء ما أغترفوه في حق شعب فلسطين والشعوب الأخرى من جرائم على مدى عقود ..حان الوقت لاثبات بان الجنائية الدولية والمؤسسات الدولية لا تكيل بمكيالين في التعامل مع ارتكاب الجرائم بحق الشعوب المقهورة والمقموعة.
ننتظرجهد الجهات المعنية في فلسطين والمنظمات الدولية ومنظمات حقوق الانسان لترتيب ملفات متكاملة  لجر هؤلاء السافحين القتلة الى محاكم دولية ..فخذوا بايدن ونتنياهو ومعاونيهما الى مقصلة العدالة حتى يكونوا عبرة لغيرهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى