الأخبارمحليات

بينهم نائب قائد لواء .. الإحتلال الإسرائيلي يكشف عن هوية 124 من جنوده قتلوا منذ السبت الماضي

 

حيروت – وكالات

أعلن جيش الإحتلال الإسرائيلي، الثلاثاء، هوية 124 من عناصره قتلوا منذ السبت الماضي.

جاء ذلك وفق بيان نشره الإحتلال ، مشيرا إلى أن 124 من مقاتليه بين جندي وضابط قتلوا خلال المواجهة مع حركة حماس.

وأشار البيان إلى أسماء ورتب 38 جنديا وضابطا، ليرفع عدد القتلى العسكريين إلى 124 منذ بدأت عملية “طوفان الأقصى” فجر السبت.

ومن بين القتلى المعلن عنهم ، وفق وكالة الأناضول ، نائب قائد لواء 300 في فرقة الجليل المقدم عليم سعد عبد الله في اشتباك مع مخربين تسللوا من الأراضي اللبنانية الى الأراضي الإسرائيلية”.

وأشار جيش الإحتلال إلى أن “الضابط عبد الله ينحدر من قرية “يانوح جت” الدرزية، شماليّ البلاد.

بدورها، ذكرت صحيفة “يديعوت أحرنوت” أنّ القتيل يبلغ من العمر 40 عامًا.

وفي وقت سابق الاثنين، شنت طائرات حربية إسرائيلية، عدة غارات جوية استهدفت أرضا جرداء جنوب لبنان “مكان تسلل أشخاص” إلى الداخل الإسرائيلي، وفق مراسل الأناضول، فيما أعلنت جماعة حزب الله اللبنانية، مقتل 3 من عناصرها جراء “قصف إسرائيلي” على جنوب لبنان.

بدوره، أعلن جيش الإحتلال الإسرائيلي في بيان وصل الأناضول، أنه “قتل عددا من المسلحين الذين اجتازوا الحدود من لبنان”، دون أن يوضح عدد الأشخاص الذين قتلوا، بينما أفادت القناة “12” العبرية، بـ”إصابة 3 جنود إسرائيليين في اشتباك مع مسلحين تسللوا عبر الحدود اللبنانية”.

وتأتي هذه التطورات، بعد أن أطلقت حركة “حماس” وفصائل فلسطينية أخرى في غزة عملية “طوفان الأقصى” فجر السبت، ردا على “اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولا سيما المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى