الأخبارمحليات

ٱكد بأن الإنتقالي ليس ممثلاً وحيداً للجنوب .. الخبجي : لاعلم لنا بما يجري في المفاوضات بين السعودية والحوثيين 

 

 

حيروت – متابعات خاصة

 

أعلن قيادي في المجلس الإنتقالي الجنوبي دعمهم للمحادثات بين المملكة العربية السعودية والحوثيين (حركة أنصار الله)، مشددًا في نفس الوقت على أهمية إشراك الأطراف اليمنية الأخرى للنهوض بعملية السلام في اليمن.

 

وقال الدكتور ناصر الخبجي ، وهو رئيس الهيئة السياسية في المجلس الإنتقالي الجنوبي ، في لقاء صحفي مع مركز صنعاء للدراسات الإستراتيجية ، إن “أي اتفاق محتمل بين المملكة العربية السعودية والحوثيين هو تطور إيجابي وخطوة في الاتجاه الصحيح”، مضيفًا “هذه اللقاءات ستفضي إلى تهيئة الأرضية المناسبة لأي تسوية سياسية قادمة”.

 

ودعا الخبجي لتبنّي موقف حكومي موحّد من محادثات السلام السعودية الحوثية – مركز صنعاء للدراسات الإستراتيجية

 

 

وأكد الخُبجي أن المجلس الانتقالي الجنوبي والمكونات الأخرى بالحكومة اليمنية استُبعدت من المحادثات الجارية ولم يجرِ اطلاعها عن سير المفاوضات حتى الآن، داعيًا مكونات الحكومة (الشرعية ) إلى الدخول في حوار وتشكيل وفد تفاوضي مشترك في أقرب وقت ممكن، من أجل تحضير موقف رسمي إزاء أي اتفاقات يتم التوصل إليها بين السعودية وجماعة الحوثيين.

 

كما أكد الخُبجي مجددًا موقف المجلس الانتقالي الجنوبي إزاء عملية السلام في اليمن وضرورة أن تعتمد على حلّ القضية الجنوبية والاتفاق على الشكل المستقبلي للدولة اليمنية ، معتبرا بأن “رؤية ‎الانتقالي وهدفه الاستراتيجي والنضالي هو استقلال الجنوب، لكنه لا يُعد الممثل الوحيد للجنوب، ومنفتح لمناقشة كافة الخيارات والأفكار على طاولة الحوار”.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى