الأخبارمحليات

عقب البيان السعودي بشأن المفاوضات مع صنعاء .. الإعلان عن لقاء جمع وزير الخارجية السعودي بنظيريه الأمريكي والإماراتي 

 

 

 

حيروت ـ صحف

 

عقد وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله، اليوم، اجتماعاً مع وزير خارجية دولة الإمارات الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، ووزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية أنتوني بلينكن، على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة بدورتها الـ78.

 

وفي بداية الاجتماع، جرى الترحيب باستضافة المملكة العربية السعودية وفد صنعاء بهدف تشجيع الأطراف اليمنية للجلوس على طاولة الحوار للتوصل إلى خارطة طريق لإنهاء الصراع اليمني من خلال عملية سياسية بقيادة يمنية، وتحت رعاية الأمم المتحدة ،بحسب صحيفة ” عكاظ ” .

 

وقالت الصحيفة إن الاجتماع بحث أوجه التنسيق المشترك في العديد من القضايا الإقليمية والدولية، وأهمية دعم كافة الجهود الرامية إلى إرساء دعائم الأمن والسلم الدوليين.

 

حضر الاجتماع، سفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان بن عبدالعزيز، ووكيل وزارة الخارجية للشؤون الدولية المتعددة الدكتور عبدالرحمن الرسي، ومندوب المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة في نيويورك الدكتور عبدالعزيز الواصل، ومدير عام مكتب وزير الخارجية عبدالرحمن الداود

 

وكانت وزارة الخارجية السعودية ، قد أصدرت بياناً ، قبل قليل، أبدت فيه ترحيبها بما وصفته ” النتائج الإيجابية ” للنقاشات الجادة بشأن مفاوضات السلام في اليمن .

 

وقالت الخارجية السعودية : ” ترحب وزارة الخارجية بالنتائج الإيجابية للنقاشات الجادة بشأن التوصل إلى خارطة طريق لدعم مسار السلام في اليمن ”

 

وأوضحت أن النقاشات ” عقدها فريق التواصل والتنسيق السعودي برئاسة سفير خادم الحرمين الشريفين لدى اليمن محمد بن سعيد آل جابر، بمشاركة الأشقاء في سلطنة عمان مع وفد صنعاء، برئاسة محمد عبدالسلام فليته في مدينة الرياض” .

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى