الأخبارمحليات

قيادي حوثي : التواجد الأميركي تحضير لمرحلة جديدة من التصعيد 

 

 

حيروت ـ صنعاء

قال علي القحوم، عضو المكتب السياسي لجماعة الحوثي إنّ التواجد الأميركي المباشر في اليمن “مؤشر خطير ومخالف للأعراف والقوانين الدولية”.

 

 

 

وأضاف، في تصريح لقناة الميادين، أنّ التواجد الأميركي “مؤشر خطير”، ومرحلة جديدة من مسلسل العدوان والحصار والمؤامرة المستمرة على اليمن، لافتاً إلى أنّ الوجود الأميركي يكشف “النوايا المبيتة والتحضير لمرحلة مقبلة من التصعيد العسكري”.

 

 

 

وأوضح القحوم أنّ القوات الأميركية جاءت أيضاً لخلق “حالة من التوازن بين السعودي والإماراتي”، ومنع أي حالة من الاصطدام.

 

 

 

واعتبر أنّ الغليان الشعبي، واحتدام الصراع بين “الأدوات المحلية التي لها ولاء مطلق للإماراتي والسعودي في المناطق المحتلة وراء التواجد الأميركي المباشر”.

 

 

 

وأفاد بأنّ الوجود الأميركي المباشر “هدفه خلق واقع جديد تبنى عليه مؤامرات خطيرة ومستمرة” على اليمن أرضاً وإنساناً والمنطقة برمتها، لافتاً إلى أنّ الوجود الأميركي البريطاني والفرنسي وبناء قواعد عسكرية في حضرموت وشبوة والمهرة وباب المندب وسقطرى هي “للتواجد المباشر”.

 

 

 

وحذّر القحوم من أنّ الوجود العسكري الغربي يمثل عملية “استباقية للتموضع في مناطق استراتيجية ومهمة على مستوى اليمن والمنطقة”، مشيراً إلى أنّ “اليمن يمتلك حدوداً بحرية كبيرة تطلّ على أهم الممرات المائية، وهو شريك أساسي في الإتفاقات الدولية لحماية الملاحة البحرية الدولية، وموقفها واضح ومعلن ورؤيتها للسلام واضحة ومعلنة وأبوابها مفتوحة”.

 

 

 

وأضاف: “نقول أيضاً للأميركيين ودول الغرب إنّ مكافحة الإرهاب من أولويات الدولة اليمنية، ومعها الجيش والقوى الأمنية والقضاء، ومعاركها مشهودة مع هذه العناصر الإجرامية من القاعدة وداعش، التي هي صنيعتكم وتتمدّد وتنتشر برعايتكم ودعمكم، في اليمن والمنطقة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى