الأخبارمحليات

صنعاء : تأسيس ناد نقابي لاعضاء هيئة التدريس في الجامعات اليمنية للمطالبة بمرتباتهم 

 

 

حيروت ـ صنعاء

أُعلن في العاصمة صنعاء عن تأسيس نادي نقابي لأعضاء هيئة التدريس والموظفين في الجامعات اليمنية الحكومية في وقت متأخر مساء الأحد للمطالبة بمرتباتهم على غرار نادي المعلمين الذي تشكل الشهر الماضي للغرض ذاته.

 

 

وقال الدكتور عبدالسلام الكبسي إن المئات من أعضاء هيئة التدريس في جامعات صنعاء وذمار وإب والحديدة وعمران وصعدة وحجة والمحويت أسسوا ناديا للأكاديميين للدفاع عن حقوقهم.

 

 

وأكد الدكتور الكبسي أن الأكاديميين اختاروا قيادة له، تتكون من الدكتور عبدالسلام الكبسي رئيسا، والدكتور قاسم النفيعي نائبا له، والدكتور خالد الغزالي مقررا، والدكتور أحمد الهدواني أمينا عاما، والدكتور محسن الشاحذي للعلاقات العامة.

 

وأشار الكبسي إلى أن النادي تشكل بعد أن عجزت النقابات الأخرى الدفاع عن أساتذة الجامعات اليمنية، وتقصيرها في واجبها منذ عشر سنوات تجاه منتسبيها.

 

 

وأكد أن الهدف من النادي البحث عن لقمة العيش في ظل الظروف القاهرة التي يواجهها الدكاترة  وهم يؤدون واجبهم تجاه والأمة اليمنية بصبر ومصابرة ورباط.

 

 

وأضاف الدكتور الكبسي إلى أن النادي يسعى أيضا لرعاية مصالح أعضاء هيئة التدريس في الجامعات اليمنية والمساهمة في تنمية المجتمع.

 

 

وتضمن البيان الأول للنادي الذي يتوقع صدوره في وقت لاحق إن النادي يُشعر القيادة الحوثية في صنعاء بأنهم قد أدوا واجباتهم بصبر ومصابرة خلال سنوات مضت، وأنه آن الأوان لصرف المرتبات باعتبارهم نخبة النخب في المجتمع اليمني.

 

كما تضمن تأكيدا بأن النادي يحمل القيادة الحوثية في صنعاء مسؤولية المرتبات خلال السنوات الماضية.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى