الأخبارمحليات

صنعاء تطالب أثيوبيا بإرسال طائرة إجلاء .. والسبب !! 

 

حيروت ـ صنعاء

طالب الحوثيون ، الاثنين، الحكومة الأثيوبية بإرسال طائرة لإجلاء جثامين المهاجرين الاثيوبيين الذي قضوا حتفهم برصاص الجيش السعودي على الحدود مع اليمن.

 

وقال القيادي الحوثي محمد علي الحوثي -عضو المجلس السياسي في صنعاء-  “نطالب اثيوبيا بإرسال طائرة لأخذ الجثامين الاثيوبيين الذين قضوا حتفهم على أيدي حرس الحدود السعودي”.

 

وأشار إلى أنه تم تحريز جثثهم في ثلاجات الموتى بأوامر جهات الضبط القضائي، لافتا إلى أن هناك جثامين كثر لديهم وأنهم جاهزين لتسليمهم.

 

وفي وقت سابق كشفت منظمة “هيومن رايتس ووتش” -في تقرير حديث لها- أن حرس الحدود السعوديين أطلقوا “النيران مثل المطر” على مهاجرين أثيوبيين أثناء محاولتهم العبور من اليمن، ما أسفر عن مقتل المئات منهم.

 

وأعلنت إثيوبيا، أنها ستجري تحقيقا مشتركا مع السعودية، على خلفية تقرير دولي كشف مقتل المئات من المهاجرين الاثيوبيين على يد الجيش السعودي في حدود المملكة مع اليمن.

 

ولاقت العملية إدانات دولية واسعة، اذ أعربت الأمم المتحدة، والاتحاد الأوروبي، عن قلقهما من مزاعم مقتل المئات من المهاجرين الاثيوبيين برصاص الجيش السعودي على الحدود مع اليمن.

 

وقال ستيفان دوجاريك المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، إن التقرير الصادر عن المنظمة الدولية هيومن رايتس ووتش والذي يفيد بمقتل المئات من المهاجرين غير الشرعيين من الجنسية الاثيوبية يتضمن “اتهامات بالغة الخطورة”.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى