الأخبارمحليات

بيان لنقابة أعضاء هيئة التدريس في جامعة صنعاء : ” أوقفوا التحريض من على منابر بيوت الله ” 

 

حيروت ـ صنعاء

أدانت نقابة أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم في جامعة صنعاء، الاستهداف الممنهج لمنتسبيها، ومنتسبي الجامعات اليمنية الأخرى من على المنابر الإعلامية والخطابية التابعة للحوثيين.

 

وأعربت النقابة في بيان، عن إدانتها “الاستهداف السافر، والألفاظ النابية والعبارات البذيئة التي قيلت في بيت الله ضد أساتذة الجامعات”، واصفة ذلك بأنه “انحطاط أخلاقي”.

 

واستغربت النقابة “هذا الموقف المتطرف ضد الأكاديميين اليمنيين رغم قيامهم بواجباتهم وأعبائهم التدريسية على أكمل وجه، وحرصهم على استمرار العملية التعليمية رغم انقطاع رواتبهم، وتدهور وضعهم الاقتصادي والصحي”.

 

وأضاف البيان: “يبدو أن صبر الأكاديميين على توقف صرف مرتباتهم قد شجع البعض على الإساءة إليهم والتقليل من احترامهم، وهذا ما ترفضه النقابة جملة وتفصيلًا”.

 

وأكدت أن تضحيات الأكاديميين رغم ما يعانونه، “تقابل من قبل البعض بالتطاول والنكران، واستخدام لغات فيها استعلاء وإساءة واستعداء تجاههم بشكل متكرر”.

 

وحذر البيان “من استمرار هذه الحملات التي تسيء إلى أعضاء هيئة التدريس بالجامعات اليمنية، وتنال منهم من أجل تشويه صورهم أمام المجتمع اليمني وإثارته ضدهم”.

 

يأتي ذلك ردا على تطاول أحد خطباء المساجد ضد الاكاديميين في خطبة الجمعة الماضية، والتي أثارت غضبا واسعا في ظل إنقطاع مرتباتهم منذ ٩ سنوات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى