الأخبارمحليات

قيادي في حكومة الحوثيين يعترف : ” التعليم في أسوأ أحواله” 

 

 

حيروت ـ صنعاء

قال عضو مجلس النواب بصنعاء، أحمد سيف حاشد، في تغريدات على حسابه بموقع ” إكس “، إن يحيي الحوثي لم يحضر للمجلس نتيجة تعرضه لوعكة صحية وحضر عنه نائبه ، بعد أن تم استدعاؤه من قبل برلمان صنعاء.

 

ونقل حاشد عن القيادي في جماعة الحوثيين المعين نائبا لوزير التربية والتعليم بحكومة صنعاء ، خالد جحادر، قوله أمام المجلس بصراحة: “معترفون أن التعليم في أسوأ أحواله”.

 

وفي جلسة أمس السبت، اعتذر رئيس حكومة صنعاء ، عبدالعزيز بن حبتور عن عدم تمكن وزير التربية والتعليم من حضور الجلسة لإنشغالة بمهام مكلف بها خارج العاصمة، وقبل مجلس النواب الاعتذار على أن يحضر وزيري التربية والتعليم، والتعلـيم العالي والوزراء المعنيين جلسة اليوم الأحد لاستكمال النقاش حول تلك القضايا والمحاور المحددة.

 

وكان عضو مجلس النواب، أحمد سيف حاشد، قال في تغريدات، إنه تم إمهال وزير التربية والتعليم مجددا للحضور إلى مجلس النواب اليوم الأحد، وهو ما لم يتم.

 

وأشار حاشد إلى ‏عدم حضور وزير التربية والتعليم إلى مجلس نواب صنعاء رغم الاستدعاءات المتكررة، ما اضطر رئيس المجلس يحيى الراعي، الطلب من المجلس سحب الثقة من الوزير يحيى الحوثي.

 

‏وكان سياسيون ونشطاء حذروا حكومة صنعاء من تجاهل مطالب المعلمين و إضرابهم المستمر منذ ستة أسابيع حتى صرف مرتباتهم المنقطعة منذ 7 سنوات.

 

ودعوا مجلس النواب إلى إنقاذ التعليم من الإجراءات المجحفة والهدامة من قبل وزارة التربية بحق العملية التعليمية.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى