الأخبارمحليات

كشف عن زيارة مرتقبة ل “غروندبيرغ” .. وفد المبعوث الأممي الخاص باليمن يصل حضرموت

 

 

حيروت ـ حضرموت

 

قال وفد المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة باليمن برئاسة ماساكي واتنابي، كبير المستشارين السياسيين إن حضرموت تعدّ من أهم مسارات السلام في اليمن.

 

 

 

وأضاف واتنابي الذي وصل حضرموت اليوم الأحد في زيارة خلال لقائه محافظ حضرموت مبخوت بن ماضي أن عملية السلام تعتمد على نتائج مسارات الجهود المتعددة التي تشمل الجوانب السياسية والعسكرية والاقتصادية للبدء بمراحل متقدمة عبر التواصل مع مختلف الاطراف بمختلف انتماءاتها، وفقا لما نشره مكتب إعلام المحافظة.

 

 

 

وأكد أهمية هذه الزيارة لمحافظة حضرموت في سياق مساعي مكتب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة هانس غروندبرغ، لتفعيل جهود إحلال السلام في اليمن وتنفيذ برنامج زيارات للمحافظات والالتقاء بمختلف المسارات السياسية والعسكرية للاستزادة بآراء السلطات المحلية والقيادات الإدارية والعسكرية والامنية ومنظمات المجتمع المدني لتفعيل مباحثات السلام بين الحكومة الشرعية والحوثيين.

 

 

 

ولفت إلى زيارة مرتقبة للمبعوث الاممي الى حضرموت

 

وجرى خلال اللقاء اطلاع ابن ماضي على جهود احلال السلام وتفعيل الهدنة والسعي لتشكيل لجنة تنسيق مشتركة بين الحكومة الشرعية والحوثيين في سياق جهود احلال السلام المرتقب.

 

 

 

واشار المحافظ الى أن حضرموت التي تزيد مساحتها عن 37% من مساحة اليمن تأثرت بما يدور في البلد وانعكس ذلك على معيشة المواطنين وتردي الخدمات.

 

 

 

وأكد بن ماضي أن حضرموت تنأى بنفسها عن الحروب ورسالتها للعالم رسالة سلام، وهي على استعداد بأن تسهم في عملية السلام ولا تمانع في الشراكة ولكنها الشراكة التي تليق وتحفظ مكانتها وتاريخها وجغرافيتها وان تكون سيدة قرارها.

 

 

 

وقال المحافظ بن ماضي ان ابناء حضرموت دائمًا ما يبعثون رسائل سلام تعايش ومحبة للجميع، وهم ليسوا مُجبرين للبقاء سنوات اخرى من المآسي حتى تتفق بقية الاطراف على حلول للسلام.

 

 

 

وأكد أن ابناء المحافظة مُجمعين على ان تكون حضرموت سيدة قرارها وابناؤها اصحاب القرار الأول، متطرقًا الى جهود السلطة المحلية لتوحيد الكلمة ووحدة الصف بين ابناء حضرموت لجعلها انموذجًا في مختلف المجالات.

 

 

 

ويعقد وفد مبعوث الامين العام للامم المتحدة لليمن خلال زيارته لمحافظة حضرموت عددًا من اللقاءات مع قيادات السلطة المحلية بالمحافظة والقيادات العسكرية والمكونات السياسية والمجتمعية.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى