غير مصنف

النائب حاشد يكشف ماحدث في مجلس النواب بصنعاء بحضور ” ابن حبتور ” 

 

 

حيروت ـ صنعاء

 

كشف رئيس حكومة الحوثيين عبدالعزيز بن حبتور، اليوم السبت، عن حجم الإيرادات والموازنة العامة للدولة في الوقت الحالي.

 

وقال بن حبتور في جلسة أمام مجلس النواب بصنعاء، إن الإيرادات في المحافظات الواقعة تحت سيطرة الحوثيين لا تتجاوز 15 في المائة ، مشيراً إلى أن الموازنات التي كانت تُقدم في السابق ويقرها المجلس كانت مبوبة ومحددة بالبنود، و تشكل عائدات النفط والغاز والمطارات والموانئ والمساعدات الخارجية ما نسبته 85 بالمائة منها وهي اليوم تحت سيطرة حكومة الشرعية اليمنية ، وكذلك الموانئ والمطارات اليمنية ما عدا ميناء الحديدة واقتصار مطار صنعاء على رحلات محدودة.

 

وقال بن حبتور : “ليس لدى من وصفها بحكومة الإنقاذ ما تخفيه والوزراء ملتزمون بالحضور إلى مجلس النواب”.

 

وفي الجلسة اعتذر ابن حبتور عن عدم تمكن وزير التربية والتعليم من حضور جلسة اليوم لإنشغالة بمهام مكلف بها خارج العاصمة، وقبل مجلس النواب الاعتذار على أن يحضر وزيري التربية والتعليم، والتعلـيم العالي والوزراء المعنيين جلسة يوم غد الأحد لاستكمال النقاش حول تلك القضايا والمحاور المحددة.

 

وكان عضو مجلس النواب، أحمد سيف حاشد، قال في تغريدات، إنه تم إمهال وزير التربية والتعليم مجددا للحضور إلى مجلس النواب يوم غد الأحد.

 

وشكر حاشد وزيرة الدولة بحكومة صنعاء ، علياء الشعبي، على شجاعتها اليوم أمام مجلس النواب في مواجهة رئيس الحكومة عبد العزيز بن حبتور، في مجلس نواب صنعاء الذي حاول تبرير تغيب وزير التربية والتعليم والتماس العذر له؛ فعقبت عليه بما معناه أنه ليس فقط لا يحضر إلى مجلس النواب، بل لا يحضر أيضا اجتماعات مجلس الوزراء؛ وفقا للنائب حاشد.

 

 

وأشار حاشد إلى ‏عدم حضور وزير التربية والتعليم إلى مجلس نواب صنعاء رغم الاستدعاءات المتكررة، ما اضطر رئيس المجلس يحيى الراعي، الطلب من المجلس سحب الثقة من الوزير الحوثي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى