الأخبارعربي ودولي

روحاني : سنرفع مستوى القدرات الدفاعية “شاءت واشنطن أم أبت “

أعلن الرئيس الإيراني حسن روحاني، اليوم الأربعاء، أن بلاده سترفع مستوى دفاعها “شاءت واشنطن أم أبت”، مشيراً إلى أن “الولايات المتحدة مضطربة، وتعدُ اليوم المؤامرات لإيران، لكنها ستحبط كما أحبطت مؤامراتها السابقة”.

وقال روحاني إن على الأميركيين أن يعلموا أن إيران، “سترفع مستوى دفاعها مهما وضعوا من قرارات واخترقوا مقررات للأمم المتحدة، وسنستمر في تطوير مستوى بلادنا الدفاعي تحت كل الظروف والعقوبات”.

وأكد الرئيس الإيراني أن بلاده قادرة على مواجهة أميركا، التي “لا تملكُ ركبة لتضغط بها على إيران”، في إشارة إلى مقتل الأميركي الأفريقي جورج فلويد على يد الشرطة، مضيفاً أن “سياسة أميركا منذ القِدم، كانت سياسة الضغط بالركبة على الرقبة، ليخنقوا الآخر. هذه السياسة ليست سياسة شرطي واحد بل سياسية أميركا”.

ولفت روحاني إلى أن “الحكومة الأميركية الحالية زادت من انعدام الثقة، بنقضها كل التعهدات البيئية ومقررات الأمم المتحدة وحقوق الشعب الفلسطيني، بل حتى تعهدادتها مع أصدقائها”.

وتابع: “الولايات المتحدة كانت حتى الآن من أسوأ الدول في موضوع مكافحة فيروس كورونا ، فقد اختارت أفشل الأساليب في مواجهة الفيروس، وتسببت بخسائر كبيرة للشعب الأميركي، وبالتالي أثبتت الإدارة الأميركية الحالية، أنها ليست مؤهلة لإدارة هذا البلد الكبير”.

المصدر : وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى