الأخبارعربي ودولي

محتجون يحطمون تمثال كولومبُس في أمريكا ,, وتجدد المظاهرات أمام البيت الأبيض

أفادت مصادر بأن محتجين غاضبين ألقوا بتمثال كريستوفر كولومبس في مياه بحيرة في مدينة ريتشموند بولاية فرجينيا.

وتم تحطيم التمثال من قبل محتجين ضد العنصرية على هامش المظاهرات المتواصلة منذ وفاة الأميركي الأفريقي جورج فلويد.

لقطات مصورة انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي أظهرت قيام عدد من الأشخاص بالإطاحة بالتمثال، ثم إشعال النار فيه قبل أن يتم رميه في بحيرة بالحديقة الكائنة في وسط مدينة ريتشموند.

https://youtu.be/zCb6_fAWGQs

وأفادت المصادر أيضاً عن تجدد الاحتجاجات المناهضة للعنصرية أمام البيت الأبيض، وعن توافد المواطنين الأميركيين بشكلٍ متزايد إلى محيطه للمشاركة في التظاهرة.

 المتظاهرون ضد العنصرية قرب البيت الأبيض رددوا هتفات “لا سلام من دون عدالة”، في وقتٍ شاركت فيه عائلات ضحايا قُتلوا على يد الشرطة الأميركية قرب البيت الأبيض.

عائلات الضحايا أكدت أنها تشارك في الاحتجاجات قرب البيت الأبيض لإعطائها زخماً.

تشييع جورج فلويد

وأقيمت في مدينة هيوستن بولاية تكساس مراسم تشييع الأميركيّ الأفريقيّ جورج فلويد الذي قضى خنقا على يد شرطيّ في مدينة مينابولس

أسرة فلويد وأصدقاؤه حضروا الجنازة حيث امتلأت الكنيسة بالحضور ورفعت أصوات تراتيل الانجيل كما تمّ تشغيل فيديو لذكريات مشتركة عن حياته.

وفي مدينة سياتل، جاب المتظاهرون شوارع المدينة مرددين الهتافات المنددة بعنصرية الشرطة وممارساتها  وذلك قبل أن يجتمع المحتجون في احدى قاعات المدينة مؤكدين استمرارهم في الاحتجاج حتى تحقيق مطالبهم بإقرار العدالة في بلادهم.

هذ وطالب حاكم ولاية نيويورك أندرو كومو الرئيس الأميركي دونالد ترامب بالاعتذار عن تصريحات اتّهم فيها ناشطاً سبعينياً بتلفيق حادث سقوطه في بافالو.

كومو وفي تغريدة عبر تويتر وصف تعليقات ترامب بالمشينة والمقرفة  وسأله كومو هل الدم يخرج من رأسه هل كانت أعيننا تكذب علينا؟ مضيفا أن الرجل لا يزال في المستشفى والرئيس يستخفّ به، واصفاً تصريحاته بالقاسية والمتهوّرة.

المصدر : الميادين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى