الأخبارمحليات

قناة إماراتية تعتذر للمجلس الإنتقالي على خلفية تقريرها بشأن “السيد ” 

حيروت ـ خاص

 

ردت قناة “أخبار الآن” الإماراتية، اليوم، على بيان أصدره المجلس الانتقالي الجنوبي، أمس، طالبها فيه بالاعتذار عن تقرير مصور، وصفه المجلس بالمسيء لقائد الحزام الأمني في محافظة أبين، عبداللطيف السيد.

 

وقالت القناة في توضيح رسمي لها إن مقالًا بشأن مقتل قائد قوات الحزام الأمني عبداللطيف السيد، أثار نقاشًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي في اليمن.

 

وتقدمت بالاعتذار، مشيرة إلى أن “النسخة الأولى من المقال احتوت على بعض الجمل والعبارات غير المناسبة والحساسة”، مؤكدة أن ذلك كان خطأً غير مقصود.

 

واعتذرت القناة “بشدة” باسمها ونيابة عن كاتب المقال عن “الخطأ غير المقصود” ونوهت بأنها قامت بحذف المقال وحذف الفيديو من جميع منصاتها.

 

وكانت قناة أخبار “الآن” الإماراتية قد نشرت يوم أمس تقريرا صحفيا على حسابها في يوتيوب عن عبداللطيف السيد، الذي قتل قبل يومين في ابين ، حيث وصف التقرير السيد بأنه إرهابي وقيادي سابق في تنظيم القاعدة، قائلا إن مغادرته للتنظيم جاءت بسبب مبالغ مالية وسيارات مدنية وعسكرية وأسلحة.

 

وجاءت عملية إخفاء التقرير عن المشاهدين ومن ثم الإعتذار بعد اعتراض قيادات في الانتقالي ، حيث تعهد سالم ثابت العولقي، رئيس الهيئة الوطنية للإعلام في المجلس الانتقالي، بمقاضاة قناة “أخبار الآن” على خلفية ما وصفها بـ “الإساءة المرفوضة للشهيد القائد عبداللطيف السيد وجهود الأجهزة الأمنية في مكافحة الإرهاب”.

 

وقال العولقي في تدوينة على منصة إكس، رصدها ، إن الهيئة _ مع القناة المذكورة بشكل رسمي قبل اتخاذ أي إجراءات قانونية _ تضع حدا للإساءة للشهداء الأطهار ولجهود الأجهزة الأمنية في مكافحة الإرهاب وتثبيت الأمن والاستقرار، وحماية المدنيين”.

 

وصباح الخميس المنصرم ، قُتل عبداللطيف السيد، قائد الحزام الأمني في أبين، والزعيم القبلي محمد كريد الجعدني، وصلاح اليوسفي رئيس عمليات قوات الحزام الأمني، والمرافقين عبدالله علي أحمد لعمس، وعبدالله سعيد كريد، وحسين محمد دمبع، في عملية اغتيال أعلن تنظيم القاعدة الإرهابي مسؤوليته عنها في وقت لاحق.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى