الأخبارمحليات

وقفة إحتجاجية رفضاً لتواجد السفير السويدي بسيئون حضرموت وتنديدا بسماح السويد إحراق القرآن الكريم

حيروت – خاص :

شهدت مديرية سيئون بمحافظة حضرموت عقب صلاة الجمعة اليوم وقفة احتجاجية غاضبة دعا لها مجلس الحراك الثوري الجنوبي رفضاً لتواجد السفير السويدي بالمديرية وتنديدا بموقف السويد المؤيد لقيام متطرفين إحراق كتاب الله المقدس القرآن الكريم.

شارك في الوقفة قيادات مجلس الحراك الثوري الجنوبي بمحافظة حضرموت وشخصيات اجتماعية وقبلية ومنظمات المجتمع المدني ومواطنون.

وادان المحتجون بأشد العبارات منح السلطات السويدية تصريحًا لفعاليات تم خلالها احراق القرآن الكريم واعتبروه استفزازًا لمشاعر المسلمين في جميع أنحاء العالم.

واعتبروا أن الإساءة للمقدسات الإسلامية واستفزاز مشاعر المسلمين ليست من القيم الإنسانية والأخلاقية ولا تمت لحرية التعبير بصلة.

واكدوا أن سماح السلطات السويدية للمتطرفين المتبنين للكراهية بالإساءة للمعتقدات الإسلامية يسيء للسويد ويؤثر على علاقاتها مع الدول الإسلامية.

وادانوا بشدة سماح السلطات السويدية لمتطرفين بإحراق نسخ من القرآن الكريم، بحماية من الشرطة السويدية.

واعربوا عن استنكارهم الشديد لاستمرار السلطات السويدية في حماية مرتكبي هذه الانتهاكات العنصرية المستفزة والمسيئة بشكل متعمد لمقدسات ومشاعر أكثر من مليار ونصف المليار مسلم في العالم.

وطالبوا السلطات الرسمية عدم استقبال أي مسؤول سويدي واتخاذ موقف متشدد حيال استمرار السلطات السويدية منح تصاريح لفعاليات يحرق فيها القرآن الكريم.. داعين إلى مقاطعة كافة السلع والبضائع السويدية وتجميد العلاقات مع تلك الدولة التي تسمح بالإساءة إلى المقدسات الإسلامية بشكل يؤجج مشاعر وغضب المسلمين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى