الأخبارمحليات

قيادي جنوبي : الإنتقالي يعاني من انتكاسة سياسية وعسكرية 

 

حيروت ـ عدن

 

قال قيادي في الحراك الجنوبي، إن المجلس الانتقالي الجنوبي يعاني من انتكاسة سياسية وعسكرية ويبحث عن مخرج، من أزمته الراهنة.

 

جاء ذلك في تعليق، القيادي في الحراك السلمي الجنوبي عبدالكريم السعدي، حول ما أثير بشأن قيام الانتقالي الجنوبي بإجراء انتخابات لاختيار أعضاء جمعيته الوطنية، الذي قال، في تصريحات لموقع “سبوتنيك” الروسي، إن “صح فهو خطوة طيبة إن تبعتها خطوات أخرى وإلا تحولت لملهاه”.

 

وأضاف أن الحديث عن الانتخابات هو خطوة جيدة وأن جاءت متأخرة، ولكنها لن تكون إلا مجرد ملهاة لا تختلف عن انتخابات الأحزاب الشمولية التي عادة ما تنتهي لصالح مرشح الحزب وبنسبة 99،9 في المئة إذا لم تتبعها خطوات أخرى تنهي أولا ادعاء الانتقالي تمثيله للجنوب.

 

ويعتقد السعدي أن الانتقالي وفي ظل ما يعانيه اليوم من انتكاسات سياسية وعسكرية يحاول ببعض القرارات التي نسمعها ونتابعها من حين لآخر أن يلهي اتباعه، الذين أصابهم اليأس وسيطر عليهم التذمر من الكم الهائل لوعود قياداتهم وعدم الوفاء بتلك الوعود وهو بالتالي ينفس عن نفسه بمحاولات أشغال الاتباع بقضايا بعيدة عن الأهداف التي وعد بها وأخفق في تحقيقها.

 

وحول ما يحدث في محافظة أبين، يرى السعدي أن ذلك يمثل جزءا من أشغال الناس بمعارك لا طائل منها سوى تمزيق الممزق، لصالح مشاريع غير وطنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى