الأخبارمحليات

الشيخ نصر أبو شوارب يؤكد : لقبيلة حاشد شيخ واحد .. من هو ؟! 

 

 

 

حيروت – خاص

 

نفى الشيخ نصر أبو شوارب ما تم تداوله عبر بعض المواقع الإلكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي حول تنحية الشيخ حمير بن عبدالله بن حسين الأحمر من زعامة قبيلة حاشد.

 

وقال الشيخ نصر أبو شوارب وهو أحد كبار مشايخ قبيلة حاشد – في تصريح صحافي – أن مشايخ واعيان قبيلة حاشد والقبائل اليمنية قدموا اليوم السبت واجب العزاء لأبناء واخوة فقيد الوطن الكبير الشيخ المرحوم مبخوت يحيى المشرقي في مدينة خمر بمحافظة عمران ، والذي مثل رحيله خسارة فادحة على قبيلة حاشد بشكل خاص وعلى القبائل اليمنية بشكل عام .

 

وكان في استقبالهم الشيخ علي حميد جليدان والشيخ عادل حمود عاطف والشيخ جبران بن مبخوت المشرقي وعدد من مشايخ حاشد ، ليفاجؤوا بعدها بتحويل بعض المواقع الاخبارية ووسائل التواصل الاجتماعي واجب العزاء إلى اجتماع وهي أخبار عارية عن الصحة جملة وتفصيلاً ، ولا يملك ناشروها أي دراية بأعراف واسلاف المشيخ في القبيلة اليمنية ، حسب تعبيره .

 

وأوضح الشيخ نصر أبو شوارب ان قبيلة حاشد لها شيخ واحد وهو الشيخ حمير بن عبدالله بن حسين الأحمر ، وأن ما يشاع ليس له اي اساس من الصحة.

 

ودعا الشيخ نصر أبو شوارب المواقع الإلكترونية وناشطي وسائل التواصل الاجتماعي لتحري المصداقية في النشر ، باعتبار الصحافة اداة لنشر الحقائق لا الأكاذيب .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى