اخبار مميزة

المؤتمر الرابع للطب المخبري يختتم دورته بنجاح فاق كل التوقعات

 

دعاء القادري _ صنعاء

 

اختتمت يوم أمس الخميس فعاليات المؤتمر الرابع للطب المخبري بصنعاء خلال الفترة ٦ _٨ يونيو ٢٠٢٣ .

المؤتمر الذي شهد اقبالا طبيا كبيرا، أوصى فيه المشاركون بضرورة الإسراع في إصدار قانون المختبرات والدليل واللائحة التنظيمية وإنشاء مركز أبحاث المختبرات الطبية.

وأكد المشاركون ، في ختام جلسات المؤتمر
والذي نظمه المركز الوطني لمختبرات الصحة العامة بصنعاء، أهمية الإستمرار في تطبيق نظام الجودة في المختبرات وتفعيل دور نقابة الطب المخبري التشخيصي وإعداد ميثاق شرف لهذه المهنة وإصدار مجلة طيبة للطب المخبري .

وعلى هامش المؤتمر التقينا مع المدير العام لمستشفى الشرطة العام الدكتور فهد المدومي الذي أكد على أهمية المؤتمرات الطبية ودورها في مجال الطب الحديث ومواكبة كل جديد في الطب المخبري …

كما أكد الدكتور سامي الدبعي المدير العام لمختبرات العولقي التخصصية و الراعي الرسمي بأن المؤتمر الرابع للطب المخبري قد حقق كل عوامل النجاح بالإضافة إلى حسن التنظيم والتجهيز لهذه التظاهرة الطبية السنوية والتي شملت أيضاً إستضافة جميع دكاترة الطب المخبري من محافظات الجمهورية وقال الدكتور الدبعي إن رسالة المؤتمر قد حققت اهدافها من خلال التوصيات التي خرج منها المؤتمر ..

كما أوضحت مديرة مكتب مركز المختبرات المركزية ورئيسة اللجنة التنظيمية للمؤتمر انتصار المغلس بأن هذه الدورة الرابعة للمؤتمر الرابع للمؤتمر للطب المخبري تعتبر من انجح واكبر الدورات تنظيما ومشاركة واسعة للاطباء من الخارج عبر الزوم .

وفي اختتام المؤتمر كرّم رئيس المجلس الطبي، الدكتور مجاهد معصار ورئيس اللجنة التحضيرية الأساسية للمؤتمر الدكتور عبدالإله الحرازي، اللجان العلمية والتحضيرية والتنظيمية والشركات المساهمة والداعمة للمؤتمر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى