اخبار مميزة

شركة يمن موبايل تعلن توزيع أرباح المساهمين في اليمن بواقع 38 %

 

صنعاء _رياض الزواحي سبأ

أعلنت شركة يمن موبايل للهاتف النقال، عن توزيع أرباح العام الماضي والتي بلغت نسبتها 38 بالمائة من قيمة السهم الاسمية، والتي تعد أعلى نسبة أرباح في اليمن.

وأوضح وزير الاتصالات وتقنية المعلومات في حكومة صنعاء مسفر النمير، في اجتماع الجمعية العامة العادية للشركة السادس عشر اليوم، أن شركة يمن موبايل تحقق مستوى متصاعد في قطاع الاتصالات في الخدمات ومواكبة التقنيات الحديثة بشكل ملموس.

وحث الوزير النمير قيادة وكوادر الشركة على بذل المزيد من الجهود لتطوير إمكانات الشركة الفنية خاصة بعد الانتقال إلى الجيل الرابع “الفور جي” والتهيئة للانتقال إلى الجيل الذي يليه.

وأشار إلى أن الوزارة كجهة إشرافية تعمل مع شركة يمن موبايل وكل شركات الاتصالات العاملة في اليمن للنهوض بقطاع الاتصالات في اليمن، ومساعدة الشركات على الإيفاء بالتزاماتها والانتقال إلى الأجيال المتقدمة..

ودعا الوزير النمير شركات الهاتف المحمول إلى الالتزام بالمتطلبات التي عليها والانتقال إلى الأجيال المتقدمة لمواكبة التطورات الحاصلة في قطاع الاتصالات.

فيما أوضح رئيس مجلس إدارة الشركة عصام الحملي أن الشركة واصلت مسيرة النجاح والتميز استمراراً للريادة التي حققتها في سوق الاتصالات اليمنية.

وذكر الحملي أن الشركة التزمت بممارسات الحوكمة الرشيدة وتبني أساليب التخطيط الاستراتيجي والمضي قدماً في تنفيذ الخطة الاستراتيجية للشركة 2022-2026م، وخطتها التنفيذية للعام السابق والعمل بوتيرة عالية لتحقيق الأهداف.

وبين أن الشركة حققت أعلى حصة سوقية في قطاع الاتصالات بنسبة 47 بالمائة بعدد مشتركين تجاوز عشرة ملايين.. مشيرا إلى أن الشركة عملت على الانتقال إلى تقنية الجيل الرابع وإطلاق خدمة الـ(G4) كأول مشغل في اليمن، والتحديث والتطوير الشامل للأنظمة والتقنيات وتركيب أنظمة جديدة بأحدث المواصفات العالمية.

وبين الحملي أن الشركة حققت إجمالي إيرادات تجاوزت 220 مليار ريال بمعدل نمو 83ر15 بالمائة عن المحقق خلال العام السابق، وحققت صافي أرباح بعد خصم الزكاة والضريبة أكثر من 44 مليار ريال بمعدل نمو 61ر25 بالمائة عن العام السابق.

وأكد أن الشركة أولت المسئولية الاجتماعية اهتماماً خاصاً كونها جزء من المجتمع ملتزمة نحوه حيث شاركت في العديد من المبادرات والمشروعات التي تهدف إلى دعم القطاعات الأكثر اجتياحاً في المجتمع.

وفي الاجتماع الذي حضره وكيلا وزارة الاتصالات للشئون المالية والإدارية أحمد المتوكل، والفنية المهندس طه زبارة، والمدير العام التنفيذي بالمؤسسة العامة للاتصالات المهندس صادق مصلح، والرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات الدولية اليمنية (تيليمن) الدكتور علي نصاري، اعلن مندوب وزارة الصناعة والتجارة اكتمال النصاب لكبار المساهمين في الشركة، والموافقة على توزيع الأرباح المقترحة من مجلس الإدارة وفقاً للقانون.

تخلل الاجتماع عرض عن نشاط الشركة خلال العام الماضي والإنجازات التي حققتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى