الأخبارمحليات

كشف عن تواصله مع الإنتقالي خلال الفترة الماضية .. مجلس الإنقاذ الوطني : السلطة وتقاسم الحصص حالت دون توحيد الصف الجنوبي

 

حيروت ـ خاص

كشف مجلس الإنقاذ الوطني اليمني الجنوبي عن تواصله وحواره مع المجلس الإنتقالي الجنوبي بالإضافة إلى عدد من المكونات الجنوبية الأخرى خلال الفترة الماضية .

جاء ذلك في بيان رسمي نشره على الموقع الإلكتروني الخاص بالمجلس ،  اليوم الأحد .

.

وقال البيان ، الذي حصل حيروت الإخباري على نسخة منه ، بأنه ” قد سبق وأن تواصل المجلس مع مختلف الأطراف الجنوبية ومن بينها المجلس الإنتقالي الجنوبي ” ، مشيراً إلى أنهم قدموا الكثير من التنازلات في سبيل توحيد جهود كافة المكونات الجنوبية بما يعود بالنفع والخير للمواطنين في الجنوب ، لكن تلك التنازلات لم تثمر عن أي شيء ولم تؤخذ على محمل الجد، بحسب البيان .

وأرجع مجلس الإنقاذ الجنوبي عدم إثمار الحوار مع المجلس الإنتقالي الجنوبي والمكونات الأخرى ، خلال الفترة الماضية ، إلى ماوصفه ب ” بريق السلطة وتحاصص المقاعد الوزارية التي أبهرت بعض المكونات الجنوبية على حساب الجنوب وقضيته ” ، وفق تعبير البيان .

مجلس الإنقاذ الجنوبي حذر من استمرار ما أسماها ب ” الغشاوة ” على أعين الجنوبيين إلى مرحلة مابعد الحرب ، مشيراً إلى أن ذلك سيشكل ضربة قاصمة للجميع دون استثناء .

وجدد مجلس الإنقاذ الوطني اليمني الجنوبي دعوته لكافة الأطراف الجنوبية للحوار والتفاوض لتوحيد الكلمة ، مستنداً في دعوته إلى المصالحات التي طغت على الساحة الإقليمية ومذكراً كافة القوى السياسية الجنوبية بمبدأ ” التصالح والتسامح” الذي كان واحداً من الأسس التي تشكل على إثرها الحراك الجنوبي في أعوام النضال الأولى ، بحسب البيان .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى