الأخبارمحليات

صفقة فساد .. معين عبدالملك يسلم الاتصالات للإمارات وتحذيرات من تداعيات كارثية

 

يسابق رئيس الحكومة الموالية للتحالف معين عبدالملك ، الزمن لابرام صفقة خطيرة مع الامارات قبيل توقيع إتفاق في اليمن .
ويسعى معين لتسليم الاتصالات اليمنية لشركة إماراتية في صفقة من شأنها ان تقود ابوظبي للسيطرة على الاتصالات اليمنية .
واصدر معين تعليمات لوزارة الاتصالات في حكومته بسرعة ارسال وفد إلى ابوظبي لتوقيع الاتفاقية والتي من شأنها استحواذ شركة NX الإماراتية التي يعتقد علاقتها بإسرائيل على الاتصالات في جنوب اليمن .
وأفادت وسائل اعلام تابعة لحزب الإصلاح ان وفدا من وزارة الاتصالات سيتوجه السبت الى ابوظبي للتوقيع على الاتفاقية والتي بموجها ستقوم الشركة الإماراتية بادارة شركة عدن نت .
في حين ذكر الخبير في الاتصالات والناشط في حكومة الشرعية محمد المحيميد , وان وفد وزارة الاتصالات الذي سيتوجه إلى ابوظبي يتكون من ( رغيد السعيد وكيل مساعد وزارة الاتصالات – طارق بكران مدير تيليمن “عدن ” – وائل طرموم مدير المؤسسة العامة للاتصالات ” عدن ” – منصور الوليدي مدير شركة عدن نت – مستشاران في وزارة الشؤون القانونية ) .
إلى ذلك تصاعدت المطالبات بإيقاف صفقة فساد وصفت بالكارثية لرئيس الحكومة الموالية للتحالف معين عبدالملك مع الامارات .
وكشفت مصادر موثوقة ان معين عبدالملك يخطط لتسليم الاتصالات لشركة NX الإماراتية التي يعتقد انها احد الاذرع الاستثمارية والاستخباراتية الإسرائيلية في الإمارات .
و حذر الناشط السياسي عادل الحسني من السماح بتوقع صفقة تسليم الاتصالات في المناطق الخاضعة لسيطرة التحالف إلى شركة إكس إن الإماراتية، مؤكدا أنها كارثة سيدفع ثمنها الوطن لسنوات طويلة.
ودعا الحسني إلى إيقاف هذه المهزلة قبل أن تحدث قائلا إن صفقة بيع أصول سيادية تخص قطاع الاتصالات (عدن نت – تيليمن – البوابة الدولية للاتصالات اليمنية) لمصلحة شركة NX الإماراتية، وشيكة للغاية، حيث يتواجد وزير الاتصالات نجيب العوج حاليًا في الإمارات لتوقيع الصفقة ويرافقه عدد من المعنيين من قطاع الاتصالات المحلي .
وقال الحسني: ساعات تفصل عن التوقيع، دور الجميع في منع هذه المهزلة. لا لأمرتة ممتلكات الشعب لا لبيع أصول الوطن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى