الأخبارمحليات

قيادي حوثي يكشف عن تقدم ملموس في مشاورات تبادل الأسرى

 

حيروت ـ صنعاء
كشف القيادي البارز في جماعة الحوثي، علي القحوم، الجمعة، عن تقدم ملموس في مشاورات تبادل الأسرى، مع الجانب الآخر ( الشرعية ) ، في سويسرا بشأن تبادل الأسرى بين الطرفين.

ونقلت الأناضول عن عضو المكتب السياسي للجماعة علي القحوم قوله إن “لجنة الأسرى توجهت من صنعاء وهي في استعداد كامل لتنفيذ صفقة التبادل، كصفقة كاملة.. الكل مقابل الكل”.

والسبت، أعلن المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ، بدء مشاورات جديدة بين الحكومة والحوثيين في سويسرا، لتبادل الأسرى من الطرفين.

وأضاف القحوم “اللجنة تعمل بشتى الوسائل والطرق لإنجاح صفقة التبادل، ومتفائلة بنجاح هذه الجولة وإتمام عملية التبادل”.

“المباحثات مستمرة، وهناك تقدم ملموس، وتجاوز لكل التعقيدات والمصاعب التي كانت موجودة في الجولات الماضية”، وفق القحوم.

وتابع “هذه الجولة تختلف كليا عن الجولات الماضية، حيث نلمس التفاعل والأجواء الإيجابية، وكل العوامل المساعدة لإنجاح المشاورات فيما يخص الأسرى”.

واعتبر القيادي قضية الأسرى “ملفا إنسانيا بامتياز، وأن أي تقدم فيه سيخفف المعاناة الإنسانية الممتدة لثماني سنوات”، معبرا عن أمله أن تنجح الجولة في إنجاز هذا الملف وحله نهائيا.

وشدد على أن” ربط ملف الأسرى بملفات أخرى يعد عرقلة واضحة لإنجاز هذا الملف الإنساني”.

ورأى أن”نجاح وإتمام صفقة تبادل الأسرى يمثل نقطة ارتكاز أساسية في الدفع والتقدم صوب السلام المنشود لكل اليمنيين، وستعود بفائدة كبيرة في تخفيف المعاناة الإنسانية وإزالة التوتر وبناء الثقة، والمضي قدما تجاه السلام المتمثل في معالجة الملفات الإنسانية بكل استحقاقاتها ووقف العدوان وفك الحصار”.

ومن المقرر أن تستمر هذه المشاورات نحو أسبوعين، وسط آمال بحسم هذا الملف الإنساني الحيوي، وفق مراسل الأناضول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى