الأخبارمحليات

مجلس الحراك الثوري الجنوبي يعلن رفضه أي مساس بالسيادة الوطنية

حيروت – عدن :

أصدر مجلس الحراك الثوري الجنوبي اليوم بيانا سياسيا مهما جدد فيه رفضه بشدة أي مساس بالسيادة الوطنية .

فيما يلي نص البيان:

تابع مجلس الحراك الثوري الجنوبي بقلق بالغ ما تتعرض له السيادة الوطنية للجنوب من انتهاك سافر من خلال ما قام به السفير الامريكي وقائد الأسطول الخامس من زيارة لمطار الغيضة مؤخراً واجراء لقاءات في المطار المنزوع السيادة والخاضع لسيطرة وادارة عسكريه سعودية وهو ما يمثل تهديدا للأمن القومي وانتهاكا خطيرا للسيادة الوطنية وتحويل المطار الى ارض سعودية تم اغتصابها نتيجة لترهل القرار الوطني .

ويدين مجلس الحراك الثوري الجنوبي وبشدة صمت السلطات المعينة من الرياض بمسمى مجلس القياده الرئاسي
والمجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا وكأن تلك الانتهاكات التي تستهدف السيادة الوطنية للجنوب لا تعنيهم بشيء بقدر ما يهمهم مصالحهم الشخصية بتقاسم السلطات والثروات والنفوذ ومنحهم المناصب وما تذر عليهم من عوائد مالية مقابل التفريط بالسيادة الوطنية والتنازل عن القرار الوطني السيادي.

ويعرب مجلس الحراك الثوري عن الأسف الشديد لما وصلت اليه الاوضاع في المحافظات الجنوبية التي باتت تتعرض لتقاسم غير مسبوق وتكالب القوى الإقليمية والدولية التي توزع فيما بينها حصص النهب للثروات والموارد والمقدرات والمواقع الاستراتيجية الحيوية والجزر والموانئ لطالما أنهكت الجنوب بحروب دامية وميليشيات مناطقية دعمتها ومولتها لتنفرد بالحصول على نصيب الأسد في ظل جنوب مثقل بالانقسامات وبعض القيادات التي سهلت للقوى الإقليمية والدولية المساس بالسيادة الوطنية .. وفي هذا الصدد يجدد مجلس الحراك الثوري الجنوبي رفضه الشديد العبث بالسيادة الوطنية ويعتبرها إحدى أهم الثوابت التي لا يقبل أي مساس بها.

ويؤكد مجلس الحراك الثوري فقدان من يدعون التمثيل الوطني للجنوب الأخلاقيات الوطنية والدينية والقيم الثورية وانشغالهم بجزئيات ثانوية وافتقادهم للشعور الوطني الحر والغيرة الوطنية ما أدى بهم الى التفريط المخزي بالسيادة والمصالح العليا للشعب والوطن.

لقد رصدت الاقمار الاصطناعية وتناقلت وسائل الإعلام العالمية ما يجري في ارخبيل سقطرى من إنشاء قواعد عسكرية تخدم الأجندات الإقليمية والدولية وتهدد الأمن القومي للجنوب بمخاطر كارثية .. وفي هذا الصدد يؤكد مجلس الحراك الثوري أنه ما كان لذلك العبث أن يحدث بارضنا لولا ان السلطات القائمة في مناطق ما يسمى بالمحررة تتماهى مع المخططات العابثة وقد كشف ذلك بجلاء أن تلك السلطات ما هي الا اداة طائعة لتمرير تلك الانتهاكات السافرة التي قادت إلى السيطرة الأجنبية العسكرية الغاشمة على الارض والثروات والمنافذ.

كما يؤكد مجلس الحراك الثوري أن تلك السلطات العابثة المتخاذلة كل قدراتها ومؤهلاتها متخصصة في قمع النشطاء الأحرار والتنكيل بهم واختطافهم واخفاءهم في السجون السرية والتنكيل بكل صوت حر وشجاع يرفض التبعية والاملاءات الخارجية ويرفض المساس بالسيادة الوطنية .. مؤكدين أن التاريخ لن يرحم من استبد بالشرفاء الأحرار ومن باع وخان وتاجر بالسيادة الوطنية وفرط بتضحيات ودماء الشهداء والجرحى وتخلى عن قضية الجنوب العادلة للحصول على مكاسب شخصية ومناطقية ومصالح ومناصب واغرق الجنوب بفوضى مدمرة ومعاناة إنسانية مأساوية وملاء السجون بخيرة أبناء الجنوب.

بيان صادر عن:

مجلس الحراك الثوري الجنوبي

5 مارس 2023

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى