الأخبارمحليات

انتحار شاب يمني في هولندا

 

حيروت ـ متابعات

أنهى شاب يمني حياته، في هولندا، بعد رفض طلبه باللجوء السياسي، في ظل إنهيار الأوضاع المعيشية في البلاد الغارقة بالحرب منذ ثماني سنوات.

وقالت مصادر مطلعة، إن شابا يمنيا أقدم على الإنتحار في كامب فليسنجين زيلاند بهولندا بعد فشله بالحصول على لجوء سياسي.

وأفادت المصادر أن الشاب يدعى “هيثم الهردي”، وكان يعيش ظروف معيشية صعبة أنتجت لديه ضغوط نفسية كبيرة قادته إلى إنهاء حياته.

وبحسب المصادر، فإن مقربين من الشاب، أبلغوا الجهات المعنية في “كامب فليسنجين” بهولندا عن وضعه ومؤشرات تدهور وضعه النفسي غير أنهم لم يلتفوا لتلك البلاغات.

وتأتي هذه الحادثة، بعد يوم من إعلان السفارة اليمنية في بولندا، وفاة ثلاثة يمنيين على الحدود البولندية البيلاروسية أثناء محاولتهم الهجرة غير الشرعية إلى أوروبا.

وقالت ميرفت مجلي سفيرة اليمن في بولندا -في تغريدات بحسابها على موقع “تويتر”- “العام الماضي فقدنا الشاب أحمد الشوافي الحاصل على الماجستير في علوم الحاسوب وقبل ذلك توفي مصطفى الريمي، واليوم نفقد أحد شباب واطباء محافظة الجوف إبراهيم دحية”.

وتابعت إن “الوجع والفقد يتوالى لخيرة شبابنا في الغابات والحدود البولندية البيلاروسية ويستمر التغرير بهم الى رحلات الموت عبر عصابات التهريب”.

وأردفت : الحوادث المأساوية المتكررة لليمنيين الباحثين عن ملجأ آمن بحاجة لمزيد من اهتمام مفوضية الامم المتحدة لشؤون اللاجئين، لافتة إلى أن أعداد اليمنيين ممن اعيد توطينهم تكاد لا تذكر مقارنة بدول أكثر استقرارا حيث واليمن يعاني من أكبر كارثة انسانية في العالم حسب التوصيف الأممي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى