الأخبارمحليات

اليمنية منيرة الرعيني تفوز باللقب الصيني الدولي ” السفيرة الثقافية في مسابقة الصغار الثقافية “

حيروت ـ خاص

 

أعلنت الصين اليوم الخميس ١٢ يناير عن فوز الرائدة اليمنية منيرة علي الرعيني عضو برلمان شباب البريكس، فوزها باللقب الصيني ” السفيرة الثقافية ” مع مجموعة من المشتركين حول العالم في المسابقة الثقافية “السفراء الثقافيون الصغار”، الذي استضافته مؤسسة China Soong Ching Ling بدعم من مكتب التبادل والتعاون الدوليين التابع لوزارة الثقافة والسياحة، والذي نظمته المراكز الثقافية الصينية حول العالم.

 

وأكد المستشار الدكتور فؤاد الغفاري، مستشار رئيس الوزراء لشؤون دول البريكس، فوز إحدى رائدات أطفال بريكس في برلمان شباب البريكس باللقب الصيني الدولي ” السفيرة الثقافية “.

وهنأ الغفاري السفيرة الثقافية منيرة الرعيني، بنجاحها الخلاق الذي يمثل لليمن مفخرة ثمينة بما تحقق من العرض الثقافي التي تقدمت به السفيرة في المسابقة والمنطلق من هويتها الوطنية وحضورها المميز بين شباب ورواد أطفال بريكس.

 

وأثنى الغفاري على الدور الذي قامت به الدكتورة سهير عاطف ” ماما سهير “، رئيس لجنة التربية والتعليم في برلمان شباب البريكس، والتي كان لها دور حاضر في فوز بلادنا بهذه النتيجة، بعد تحقيق فوزين سابقين بجائزتين روسيتين للطفلتين رتاج ورناد، وسط احتفاء رسمي في بلادنا بتلك الجائزتين في العام ٢٠٢٠م.

وأكد المستشار الغفاري أن الفوز بالجائزة الصينية اليوم رسالة بارزة عن اقتدار رواد أطفال بريكس في الفوز بالتقدير الروسي والصيني معاً لأطفال اليمن.

وشكر المستشار الغفاري جهود الأسرة التي جددت ذكرى علاقة الملكة بلقيس مع الملك الصيني مو وانج، مؤكداً أن فوز السفيرة الثقافية يمثل رياح خير بما مثلته السفيرة منيرة من حرص على التقديم الرائع وبما مثلته الصين من تقدير لحضور منيرة من اليمن، مضيفاً أن هذا الفوز الوطني سيكون محل احتفاء مشكور وهو سرور يبعث وطنياً للجميع مزيداً من أعمال ترسيخ التواصل مع الأصدقاء في دول بريكس والبناء الجديد على مبادرة الرئيس الصيني الثمانية للتعاون الصيني اليمني العربي التي أعلن عنها في القمة العربية الصينية الأولى في ديسمبر ٢٠٢٢م.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى