الأخبارتقارير وتحليلاتمحليات

تظاهارت عدن..هل تتحول إلى انتفاضة!

رفضاً  للواقع المفروض من قبل  السعودية و الإماراتية، اندلعت تظاهرات غاضبة في المنصورة بعدن.
المحتجون الذين قطعوا شارع التسعين الرئيسي في المنصورة، وأشعلوا إطارات السيارات، طالبوا بتوفير الخدمات وتحسين الأوضاع المعيشية.

وهتف المتظاهرون برحيل السعودية والإمارات، إضافة إلى رحيل الحكومة الموالية له، بعد الفشل الذي شل جميع الخدمات في عدن، إضافة إلى الغلاء الفاحس في السلع الأساسية، بعد أن وصل سعر صرف العملة الوطنية إلى أكثر من ألف ومئتين ريلاً مقابل الدولار الواحد.
وتوعد المتظاهرون، باستمرار التصعيد، ووضعوا عدداً من المطالب، داعين حكومة رشاد العليمي، إلى تنفيذها، ومن تلك المطالب، دفع المرتبات بشكل منتظم،  والحفاظ على العملة الوطنية، ومعالجة الأزمة الاقتصادية بشكل جذري، وتفعيل مؤسسات الدولة، ووضع حد للفوضى الأمنية التي تضرب عدن وبقية المحافظات الجنوبية.

وشهدت محافظتي لحج وأبين ، قبل أيام تظاهرات حاشدة غاضبة ضد  السعودية الإماراتية وميلشياته، وذلك بعد أن أقدمت الميليشيات على تنفيذ عمليات قتل خارج نطاق القانون في ردفان ولودر.
وتوعد المحتجون بنقل التظاهرات إلى مدينة عدن، ومواصلة التظاهرات حتى وضع حد لتلك الانتهاكات التي ترتكيها الميلشيات التابعةللسعودية والإمارات.
ومنذ سنوات، ومدينة عدن وبقية المدن الجنوبية، في حالة من الفوضى التي تضرب كل مؤسسات الدولة،  ومنذ ثماني سنوات عجزت الحكومات المتعاقبة، من معالجة الملفات الإنسانية والاقتصادية والخدمية، وذلك بسبب سياسات الرياض وأبوظبي الرافضة لحلحلة المشاكل التي تعاني منها المحافظات المحتلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى