اخبار مميزة

في اليوم العالمي للسكري : الأطباء وشركات الأدوية يؤكدون على ضرورة التوعية بخطورة المرض والوقاية منه

 

دعاء القادري _ حيروت الاخباري

أقامت الجمعية اليمنية للسكري  يوم الخميس بفندق سبأ بصنعاء فعالية اليوم العالمي للسكري  بحضور اطباء وكوادر طبية من المنشآت الطبية و رعاية الشركات الطبية المتخصصة  في ادوية السكري واجهزة الفحوصات الطبية .. تحت شعار الوعي الصحي اليوم للوقاية غدا ..

رئيس الجمعية اليمنية  للسكري د زايد عاطف  اكد علي اهمية رفع وعي المجتمع اليمني لتجنب حدوث داء السكري واعتبرها مهمة كافة الكوادر الطبية ، مشيرا إلى أن مكافحة السمنة يبدأ بممارسة الرياضة والحد من الاسراف في المأكولات المشوية والسكرية والدهنية باعتبارها عوامل هامة للوقاية من السكري ومضاعفاته ،  بالاضافة إلى استخدام العلاج بشكل صحيح ومتابعة فحوصات السكري لقياس الضغط والدهون في الدم ، كما بشر د عاطف مرضي السكري بأن الطب في العالم يتطور بشكل سريع ويتقدم كل يوم وان هناك علاج رائع جدا ويبشر بالعلاج النهائي للمرض .

مشرف ادوية السكري والقلب بشركة سبا فارما
الصيدلي رشيد مجاهد حزام وثاب أشار الي ضرورة التوعية بخطورة مرض السكري ومضاعفاته ، مؤكدا على أهمية اليوم التوعوي لجميع المواطنين وأخذ الحيطة والحذر من داء السكري والالتزام بالحمية،  وفي حالة أصيب الشخص بالمرض هناك ادوية تقدمها شركة سبا فارما لمعالجة مرض السكري النوع الثاني التي تعمل علي ضبط السكر .

وقال الصيدلي وثاب نحن بفضل الله رفدنا السوق المحلية بادوية القلب والسكري وهي ادوية ذات جودة عالية وتقوم بصناعتها مصانع سبأ فارما ، حيث نستورد المواد الخام من مصادر أوروبية ، وهي أدوية في محل ثقة المرضى .

المدير العام للشركة اليمنية المصرية ونائب إتحاد منتجي الادوية د نبيل عاطف  لفت الي اهمية اليوم العالمي للسكري باعتباره مناسبة عالمية وملتقي طبي توعوي للتوضيح  للاطباء والكوادر الطبية المختلفة واستعراض  أحدث وآخر الادوية والابحاث  في مجال السكري والقلب وآخر المستجدات الدوائية  على مستوى العالم ، كما اوضح د عاطف باهمية دور الصناعات الوطنية التي جاءت لدعم المرضى وتوفير  الادوية لهم وبأسعار معقولة نظرا للاوضاع  الصعبة التي يمر بها المواطنون في بلادنا

من جانب آخر ، ذكر د ياسين عبد القادر استشاري أمراض الباطنية في جامعة صنعاء بأن  إصابات السكري تشكل من ٩٪ الي ١٠٪  من السكان اليمنيين  مافوق العشرين عاما ،وهم يحتاجون الرعاية والاهتمام ، مؤكدا بأن مرض السكري مرض فتاك على المدي الطويل ،ودائما ماننصح المرضى للحصول على العلاجات المناسبة  ،  وضرورة عمل الفحوصات الدورية والاهتمام بالاكل الصحي وممارسة الرياضة.

مدير مستشفي الثورة العام د مطهر مرشد ركز علي الجهود الجبارة التي تقوم بها هيئة مستشفي الثورة في إفتتاح الاقسام الجديدة  و التي لها علاقة بالمرض السكري وكشف د مرشد علي ازدياد مرضي السكري في السنوات الاخيرة بسبب الاوضاع  واكد علي التوجه العام للوزارة الصحة العامة  ومستشفي الثورة علي ضرورة إقامة مركز متخصص للمرضي السكري والذي سوف يحتوي علي الاجهزة الحديثة للشبكية العيون و تلفزيون للقلب بالاضافة الي توفير إدوية الانسلوين وحبوب السكري  مجانآ .

اما د خالد القطاع استشاري القلب بمستشفى الثورة العام ، فقد كشف بان امراض القلب لها علاقة مباشرة مع مرض السكري باعتبار السكري من اهم أسباب تصلب وإنسداد الشرايين وهو مايؤدي الي حدوث الجلطة القلبية لاحقا .

هذا وقد تخلل الفعالية محاضرة للدكتور المصري ماجد حلمي عبر التواصل بالفيديو  والذي  بدوره شرح عدة حالات مصابة بمرض السكري بدرجات متفاوتة  بالاضافة الي المحاضرات المفيدة  من كبار الاطباء اليمنيين .

هذا  وقد تمت الفعالية  تحت رعاية د طه المتوكل وزير الصحة العامة والسكان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى