اخبار مميزة

اختتام الموسم الاول لمسابقة الربيع النبوي واعلان الفائزين برعاية وزارة الثقافة 

 

دعاء القادري _ حيروت الاخباري

اكد د عبد العزيز الترب المستشار للمجلس السياسي الاعلي علي ضرورة القبول بشروط اليمن واصفا بانها ليست تعجيزية وانما شروط حق في ظل العدوان والحصار ..مؤكدا علي مبدآ التفاهم والندية في ظل سيادة واستقلال اليمن ..
واوضح د الترب بان اليمن حي من خلال ما نشهده من احتفالات ومعارض ومؤتمرات وصمود في جبهات وهي شواهد محل فخر واعتزاز .جاء ذلك في حفل اقامته مؤسسة شعراء علي نافذة العالم بالتعاون مع مبادرة ربيع القلوب وصندوق الثراث ( بيت الفن _ صنعاء ) إختتاما للموسم الاول لمسابقة الرييع النبوي ١٤٤٠ واعلان الفائزين بالمسابقة ..
من جهة اخري اكد رئيس مؤسسة شعراء علي نافذة العالم محمد المذغري بان الاهتمام بالشعراء والفنانين التشكيلين ركيزة هامة في المشهد الثقافي المعاصر وضرورة دعم كل الفعاليات الثقافية بشراكة مع الجهات المختصة ..

اما رئيس البيت اليمني للفن التشكيلي ماجد الهمداني إشار الي تميز اللوحات التشكيلية والتي جاءت معبرة عن مولد الرسول الاعظم وذلك بمشاركة الرسامين التشكيلين الشباب الذين ابدعوا ابداع جمالي في المعرض ..

من جانب اخر ذكر وكيل مساعد قطاع الفنون التشكيلية بوزارة الثقافة خالد الجنيد بان اقامة ورش العمل ودورات تدريبية للمشاركين في المسابقة استغرق شهرا كاملا للمشاركة في مسابقة الربيع النبوي وخروج بهذا المعرض المتميز..

هذا وقد تخلل الحفل فقرات شعرية متنوعة وتكريم الفائزين بالدورع والشهادات التقديري ..
هذا وقد حضر الحفل شخصيات ثقافية وادبية ووسائل الاعلام المحلية

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى