اخبار مميزة

مستشفى سيبلاس تختتم البرنامج الوطني “احسن” لاعتمادية جودة المعايير الطبية

دعاء القادري _ حيروت

إختتمت اليوم الندوة التعريفية الاولي الخاصة ببرنامج الاعتماد الوطني ‘احسن ” تحت شعار الجودة وسيلة للإعتمادية في اطار الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة برعاية وزير الصحة العامة والسكان د طه المتوكل .

وفي تصريح خاص اكد المدير العام للمستشفي يحيي محمد المرتضي علي جهود الكبيرة لوزارة الصحة العامة والسكان في اعتماد البرنامج الوطني” ٱحسن” للجودة للمعايير الطبية التي تتم متابعته علي شكل زائد لانها لايمكن ان تكون مطبقة بجانب الفني والاداري الا اذا كان هناك متابعة حثيتة هذا وقد دشنا هذا العام برنامج “أحسن” للجودة لما توليه وزارة الصحة من اهتمام بالجانب الميداني امام الجانب النظري من خلال المتابعة الدقيقة علي المستوي الاداري والفني بشكل عام سواء في المستشفيات الخاصة او المستشفيات الحكومية ..

كما تحدث مدير الجودة الشاملة وخبير مكافحة العدوي د احمد الشرعبي عن النجاح الذي حققته مستشفي سيبلاس في حصولها علي المستوي A علي مستوي الجمهورية والذي يعتبراحدي معايير الجودة الطبية
واشار د الشرعبي بان جهود السنوات الماضية مند انتشار الاوبئة وصولا الي جانحة كورنا توجهت وزارة الصحة الي تدشين الجودة ووضعت جهودها من خلال اعتماد هذا البرنامج الوطني اليمني وهو برنامج ينافس البرامج الخارجية .. وهو اعتمد للمستشفيات التخصصية التي حصلت علي المستوي A فقط حيت اننا حصلنا علي المركز الاول علي مستوي الجمهورية والتي تعمل بالجودة المعايير الطبية المتكاملة ..

اما الاستشاري الفني د رامي المقطري اوضح الي التحسينات الكبيرة في البنية التحتية للمستشفي ومنها المشاريع التطويرية التي تمت في المستشفى والمكونة من :-
1.قسم الرقود الجديد
2.وحدة التعقيم المركزي
3.وحدة المغسلة
4.التوسعة النوعية في مركز أطفال الأنابيب(IVF)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى