الأخبارمحليات

رئيس المجلس الرئاسي يعود الى عدن بعد زيارة شملت اربع دول

حيروت – عدن

عاد رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي اليوم الأربعاء، إلى العاصمة المؤقتة عدن، قادماً من الرياض، بعد جولة شملت أربع دول عربية استمرت شهراً معظمه في الرياض، ووصفتها وسائل الإعلام الرسمية بالناجحة.

وغادر العليمي عدن في السادس من يونيو الفائت، في جولة رسمية في المنطقة شملت الكويت والبحرين ومصر وقطر، “قبل زيارة خاصة مثمرة الى المملكة العربية السعودية” وفقا لوكالة “سبأ” الحكومية.

وهدفت زيارة العليمي إلى استجلاب الدعم السياسي والاقتصادي وجاءت بالتزامن مع احتجاجات شهدتها عدن ومدن أخرى للمطالبة بتوفير الخدمات وتحسين خدمة الكهرباء، وعاد الى الرياض في مسعى لتسريع إنفاذ التعهدات الاقتصادية السعودية الإماراتية، غير أن الخبر الذي نشرته الوكالة لا يوحي بجديد على صعيد الدعم الاقتصادي.

وقالت الوكالة إن رئيس مجلس القيادة الرئاسي وأعضاء المجلس، أجروا خلال هذه الزيارات مباحثات مع قادة الدول الشقيقة، وكبار المسؤولين فيها، وفاعلين سياسيين ودبلوماسيين إقليميين ودوليين، تطرقت الى مستجدات الوضع اليمني، وسبل دعم الإصلاحات الاقتصادية والخدمية التي يقودها مجلس القيادة والحكومة، وجهود تثبيت وتمديد الهدنة الأممية، وفرص البناء عليها لإحلال السلام والاستقرار.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى