اخبار مميزة

انطلاق المهرجان الوطني الأول للعسل اليمني لمدة ثلاث ايام في حديقة السبعين

حيروت  _ دعاء القادري

انطلقت اليوم فعاليات المهرجان الوطني الأول للعسل اليمني، والتي تنظمه وحدة العسل اليمني في اللجنة الزراعية والسمكية العليا و وزارة الزراعة والري.
بحضور عضو المجلس السياسي الاعلي د محمد النعيمي ونائب مجلس الوزراء لشئوون الخدمات محمود الجنيد ووزير الزراعة والري م عبد الملك الثور ونائب وزيرالزراعة والري د رضوان الرباعي ..

وفي تصريح صحفي لحيروت الاخباري اكد د محمد النعيمي بان اليمن تميزت بالعسل اليمني وان من الواجب علينا ان نضعه في مكانة متقدمة وتقديم كل الاهتمام للنحالين ورعاية منتجاتهم وتتطويرها كون هذا المهرجان نافذة علي كل انواع العسل وجودة العسل اليمني… كما اكد د محمود الجنيد علي ضرورة المنتجات التي تميزت بها اليمن عن سائر دول العالم وآشار د الجنيد بان هناك توجه لبرنامح علي مستوي الحكومة و وزارة الزراعة في دعم وحماية هذا المنتج المتميز بالاضافة الي التحول للتسويق المتميز حتي نصل الي الاسواق العالمية ..

كما اوضح نائب وزير الزراعة والري د رضوان الرباعي
بان هناك مشروع قانون لحماية الاشجار من الاحتتطاب وخاصة الاشجار التي لها علاقة اساسية للبذر منوها الي التوجه الكبير في رفع القانون الي الحكومة ومن تم اقراره في مجلس النواب للاصداره لمنع الاحتتطاب الجائر للاشجار اليمنية والمراعي .

هذا ويهدف المهرجان، الذي يستمر ثلاثة أيام إلى الترويج للعسل اليمني وتعزيز وعي ونظرة المجتمع تجاهه باعتباره إرثاً وهوية يمنية، ومنتجاً نقدياً لدعم الاقتصاد الوطني..هذا وقد حظي افتتاح المهرجان بتغطية اعلامية كبيرة من وسائل الاعلام المحلية والدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى