الأخبارمحليات

بيان مستغرب من مجلس التعاون الخليجي تزامناً مع مساع أممية لتمديد الهدنة

حيروت – خاص

حث مجلس التعاون الخليجي الأربعاء، جميع الدول على إدراج جماعة الحوثي في قوائم الإرهاب والتصدي للانتشار لخطر تقنية الصواريخ والطائرات بدون طيار التي تستخدمها جهات متطرفة غير حكومية في اليمن .

وحمل بيان للاجتماع الوزاري لدول المجلس، نشره الموقع الرسمي للمجلس، الحوثيين المسؤولية عن أي ضرر ناجم عن خزان صافر العائم قباله سواحل الحديدة نتيجة عدم السماح للفريق الفني التابع للأمم المتحدة بالوصول لصيانة الخزان.

وطالب المجتمع الدولي بسرعة التحرك والضغط عليهم لوقف التعنت وإنهاء استخدام ملف خزان صافر لأغراض سياسية، مشيرا إلى  ضرورة قيام الدول الشقيقة والصديقة بالدعم الاقتصادي والإنساني والتنموي لرفع معاناة اليمنيين.

ودعا طرفا اتفاق الرياض إلى استكمال بنوده، والذهاب نحو دعم الحكومة لممارسة أعمالها وانطلاق عجلة التنمية في المحافظات الخاضعة لنفوذها .

ويأتي هذا البيان في وقت يفترض أن يتجه فيه جميع الأطراف المحلية والخارجية للتهدئة مع الجهود التي يبذلها المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبيرغ لتمديد الهدنة التي تنتهي يوم غد الخميس  ، الأمر الذي يجعله مستغرباً خصوصاً في هذا التوقيت الذي يبحث فيه المواطنون في اليمن عن حل نهائي لمستنقع الحرب الذي أهلك الحرث والنسل في البلد .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى