الأخبارمحليات

النائب العام الجديد يؤدي اليمين القانونية والعليمي يصدر توجيهات جديدة بشأن عمل النيابات

حيروت – وكالات :

أدى النائب العام القاضي قاهر مصطفى الأحد، اليمين القانونية أمام رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي بمناسبة تعيينه نائبا عاما للجمهورية، خلفا أحمد الموساي.

وذكرت وكالة “سبأ” الحكومية أنه عقب أداء اليمين، وجّه الرئيس العليمي باستئناف عمل النيابات، وانفاذ سلطة القانون، والبت في قضايا المواطنين العالقة.

وأضافت أنه حث النائب العام الجديد على تعزيز قدرات النيابات العامة والمتخصصة، وتأهيل كوادرها في كافة المحافظات، وحماية سيادة القانون، ودولة المواطنة المتساوية .

وفي السياق ذاته، شدد الرئيس العليمي على اهمية وجود آلية شفافة لتفعيل الأجهزة القضائية، ضمن الاصلاحات الشاملة التي يعمل عليها المجلس الرئاسي في مختلف مؤسسات الدولة.

وأكد في اجتماع مع وزير العدل الدكتور بدر العارضة، والنائب العام الجديد القاضي قاهر مصطفى حرصه على دعم كافة الاجهزة القضائية للبت في قضايا المواطنين وتعزيز سلطة القانون ومكافحة الفساد.

والأربعاء الماضي، عين رئيس المجلس الرئاسي رشاد العليمي القاضي قاهر مصطفى علي نائباً عاماً للجمهورية اليمنية خلفا للواء الدكتور أحمد الموساي الذي عينه الرئيس السابق عبد ربه منصور هادي في منتصف يناير 2021م.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى