الأخبارعربي ودولي

ليبيا : حكومة الوفاق تعلن السيطرة على ترهونة

أعلنت قوات حكومة الوفاق الليبية أنها بسطت سيطرتها على كامل مدينة ترهونة التي تعد من أهم معاقل “الجيش الوطني الليبي” بقيادة خليفة حفتر جنوبي العاصمة طرابلس.

وصرح المتحدث باسم قوات حكومة الوفاق المتمخضة عن اتفاق الصخيرات والمدعومة من قبل تركيا، محمد قنونو، اليوم الجمعة، بأن القوات الحكومية تبسط سيطرتها على كامل ترهونة، مضيفا أنها “دحرت” وحدات “الجيش الوطني” في المدينة الاستراتيجية و”لقنتها درسا لن تنساه”.

وفي وقت سابق من اليوم ذكر قنونو، حسب ما نشرته صفحة عملية “بركان الغضب” في “فيسبوك”، أن قوات حكومة الوفاق دخلت ترهونة من أربعة محاور ووصلت إلى وسط المدينة.

كما أكد المتحدث أن القوات الحكومية أحكمت سيطرتها على كامل بلدة العربان الواقعة شرقي مدينة غريان.

وشدد المتحدث على أن قوات حكومة الوفاق لن تسمح لقوات “الجيش الوطني” التي انسحبت من ترهونة وجنوب طرابلس بـ”الاختباء وزعزعة الأمن” في مدينة بني وليد ومزدة ونسمة وما حولها، مناشدا سكان بني وليد عدم السماح لعناصر قوات حفتر بالتواجد بينهم.

ويأتي ذلك ضمن التطورات الميدانية المتسارعة التي شهدتها ليبيا في الأيام الأخيرة، حيث تمكنت قوات حكومة الوفاق من إحراز تقدم ملموس في معركتها ضد “الجيش الوطني” .

وأعلنت قوات حكومة الوفاق أمس عن استعادتها السيطرة على كامل الحدود الإدارية لمنطقة طرابلس الكبرى التي تضم العاصمة وضواحيها.

ويتزامن ذلك مع تكثيف الجهود الدبلوماسية الرامية إلى تسوية النزاع الليبي ووضع حد للصراع الذي اندلع بين الطرفين في أبريل العام الماضي.

وأعلنت بعثة الأمم المتحدة في ليبيا مؤخرا أن حكومة الوفاق و”الجيش الوطني” وافقا على استئناف مفاوضات وقف إطلاق النار، غير أن رئيس المجلس الرئاسي في حكومة الوفاق فايز السراج صرح أمس من أنقرة بأنه “لن يعطي حفتر فرصة للتفاوض”.

المصدر: RT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى