الأخبارمحليات

اختتام المؤتمر الوطني للأمن والسلامة في اليمن بالعاصمة الأردنية عمّان

 

 

حيروت – متابعة خاصة

اختتم في العاصمة الأردنية عمان، اليوم الثلاثاء، المؤتمر الوطني للأمن والسلامة في اليمن، الذي نظمته على مدى ثلاثة أيام مؤسسة رنين اليمن بالتعاون مع مجموعة السياسات والقانون الدولي العام، بمشاركة ممثلين عن السلطة ومدراء الشرطة في عدد من المحافظات.

وتناول المؤتمر، بحضور ممثل وزير الداخلية وكيل وزارة الداخلية لقطاع الخدمات المدنية عبدالماجد العامري، جوانب تعزيز ثقة المواطنين في قدرة أقسام الشرطة على تعزيز الأمن المحلي ومناقشات للوضع الأمني واحتياجاتها  للمرحلة المقبلة.

وتطرق المشاركون في المؤتمر إلى معوقات تأخر البت في القضايا، وإضراب النيابات والمحاكم، وانتشار تعاطي المخدرات بين الشباب، وكذا تفعيل دور الشرطة النسائية لتعزيز الأمن المجتمعي، إلى جانب ظاهرة جنوح الأحداث وأماكن احتجازهم وإعادة تأهيلهم، وأماكن توقيف النساء وإعادة تأهيلهن.

وقال العامري، إن المؤتمر أتاح الفرصة لصناع القرار في إثراء النقاش وتفنيد المقترحات وتحديد المعوقات على مستوى كل محافظة، وتقديم توصيات على المستوى الوطني، منوهاً إلى الخروج بمصفوفة عمل، والاتفاق على آليات مزمنة لمعالجة القضايا التي نوقشت وأهم القضايا الأمنية التي ينبغي مراعاتها في المحافظات.

وهدف المؤتمر إلى مناقشة القضايا الأمنية ذات الأولوية على المستوى الوطني الناتجة عن الورش الربعية التي تم تنفيذها خلال الفترة مايو 2021م حتى فبراير 2022م في خمس محافظات، كما يسعى لتعزيز قدرات مسؤولي الأمن المحلي ومسؤولي تنفيذ القانون في الجوانب الفنية والتقنية المتعلقة بالقانون الدولي وحقوق الإنسان، وتعزيز الثقة مع المجتمع.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى