الأخبارمحليات

الحوثيون يعلنون موافقتهم على تمديد الهدنة مقابل هذا الشرط

حيروت – متابعات خاصة :

أكد رئيس المجلس السياسي الأعلى التابع للحوثيين في العاصمة صنعاء مهدي المشاط التمسك بالسلام والهدنة شرط انهاء معاناة الشعب اليمني .

وخلال كلمه له القاها بمناسبة بالذكرى الـ 32 للوحدة اليمنية أكد مهدي المشاط الحرص على السلام والدائم الذي يرتكز على مطالب إنهاء ما قال عنه “العدوان ”  والحصار والاحتلال وإعادة الإعمار ومعالجة أثار الحرب .

واعلن المشاط ترحيبه بكل الجهود الخيرة التي تصب في السلام الحقيقي ، ولفت الى ان عملية السلام تحتاج إلى تدرج ومسارات عمل متعددة مشيرا الى ان أسباب إطالة أمد الحرب بسبب تصورات التحالف الخاطئة وإلى الموقف الدولي المنحاز للتحالف .

وأضاف ان التحالف تعاطي بشكل صادم ومخيب للآمال مع الهدنة ونفذ الاف الخروقات العسكرية و أعاق تسيير الرحلات الجوية  باستثناء رحلتين فقط كما عرقل حركة السفن بطريقة سلسلة

وقال ” لسنا ضد تمديد الهدنة، ولكن ما ليس ممكناَ هو القبول بأي هدنة تستمر فيها معاناة شعبنا ” ، داعيا  تعاون حقيقي ومشجع يفضي إلى تحسين المزايا الإنسانية والاقتصادية في أي تهدئة قادمة .

وشدد على ضرورة  مناقشة المزيد من الحلول الإنسانية والاقتصادية كأولوية صارمة تستدعيها ضرورة التخفيف من معاناة الشعب اليمني المحاصر .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى