الأخبارمحليات

الانتقالي يفشل في حشد انصاره لفعاليته في المهرة رغم الدعم الاماراتي والسعودي

 

حيروت – المهرة

فشل المجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات، السبت، في حشد مناصريه له في الفعالية التي دعا لها، بمدينة الغيضة مركز محافظة المهرة.

وأفادت مصادر محلية، أن “أعداد قليلة حضرت فعالية الانتقالي بمدينة الغيضة، رغم محاولاته حشد عناصر من مختلف مناطق ومديريات المحافظة بدعم سعودي إماراتي”.

وأوضحت المصادر أن “الفعالية انحصرت أمام مقر الانتقالي وفي مساحة ضيقة نصب عندها منصة للخطابات، رغم حملات الحشد المدعومة، والدعوات التي سبقت الفعالية في كثير من مناطق ومديريات المحافظة.

وتبنّت فعالية الانتقالي وفق المصادر، “شعارات وهتافات تدعو إلى السيطرة على المؤسسات الحكومية، خصوصا الأمنية والعسكرية، كما تخللت الفعالية خطابات تحريضية، ودعوات للتفرقة، وتكرار خطاب ما يسمى بفك “الارتباط (الانفصال)”.

وجاء فشل المجلس الانتقالي، نتيجة للدعوات والاجماع المهري الرافض للدعوات المناطقية والمؤامرات الخارجية التخريبية بالمحافظة.

وكانت لجنة الاعتصام السلمي بالمهرة، حذرت الجمعة، من الدعوات التي أطلقها المجلس الانتقالي، لتنظيم فعالية في مدينة الغيضة، والتي تهدف لزعزعة الأمن والاستقرار، ونشر العنف والفوضى والكراهية والاقـتتال في المجتمع.

وأكدت اللجنة في بيان لها، على ضرورة التلاحم ورص الصفوف والعمل مع كافة شرائح المجتمع لرفض تلك الدعوات التي تشق النسيج الاجتماعي في المحافظة، كما دعت السلطة المحلية والأجهزة الأمنية والعسكرية إلى تحمل مسؤولياتهم بالحفاظ على الأمن والاستقرار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى