اخبار مميزة

مدير نظافة لحج يناشد ويلوم رئيس الوزراء

بقلم / نبيل غالب

 

ناشد مدير عام صندوق النظافه وتحسين المدينة بمحافظة لحج/ محمد الرجاعي_ دولة رئيس الوزراء/ د. معين عبدالملك_ سرعة توجيه معالي وزير المالية/ سالم بن بريك_ إطلاق إعتماد قيمة شراء معدات الصندوق البالغة كلفتها قرابة “مليار” ريال، بهدف تحسين الوضع البيئي بالمحافظة، والجاري متابعتها منذ قرابة أربعة أشهر، لم يبث فيها حتى اليوم رغم الموافقه المسبقة.

وأكد مدير عام نظافة لحج في تصريح خاص_ أن إعتماد شراء الأليات، سيعمل على الدفع بإمكانيات الصندوق لمعالجة أوضاع الأصحاح البيئي في المحافظة التي تتكون من (15) مديرية تمتد على مساحات واسعه، تضع قضية النظافة فيها تعاني من أشكاليات حقيقية، يصعب معها على قيادة الصندوق وعامليه تنفيد خططه وبرامجه، خاصة مع تدني وعي عامة المواطنيين الذين نعول على دورهم بشكل أساس إهمية الحفاظ على تحسين البيئة، وبالذات في مديريتي (الحوطه_ تبن)، والتان تتجمع فيهما الكثافة السكانية حسب قوله.

ووجه الرجاعي_ لومآ حادآ لدولة رئيس الوزراء، في عدم التزامه تنفيد ماتم الأتفاق عليه مع مدراء عموم صناديق النظافة في المناطق المحررة الخاصه بتطبيق إلية عمل تحصيل الإيرادات الهادفه رفع كفاءتها، وأتخادة قرارآ مخالفآ لما تم الأتفاق عليه، وأعتبر ذلك التفافآ لصالح مالكي المصانع من أصحاب رؤؤس الأموال، بعد أن عمد رئيس الوزراء على تغيير لائحة العمل الخاصه بتحصيل الإيرادات، بعد موافقته وموافقة مجلس الوزراء العمل بالائحه. المتفق عليها.

ودعى مدير الصندوق رئيس الوزراء العدول عن القرار المجحف في حق صناديق النظافة، لافتآ الى أن إيرادات محافظة لحج تستحود على مخصصاتها محافظة عدن، مما يفتقد صندوق لحج حصوله على إيراداته الحقيقية تمكنه على المساعده الى حد كبير بإتجاه تطوير قدراته، مشيرآ انه بهذا الإجراء تعتبر المحافظة هي الخاسر الأكبر في الوضع الحالي، مطالبآ بحصة المحافظة من الإيرادت.

ونوة في سياق تصريحه بدعم محافظ المحافظه اللواء الركن/ أحمد عبداللة تركي_ رئيس مجلس إدارة صندوق النظافه وتحسين المدينة، في تذليل الكثير من الصعاب التي حالت دون الأنهيار الكامل لمنظومة النظافه في المحافظة، من خلال توفير بعض المعدات والمستلزمات لتسيير نشاطات الصندوق وفق الأمكانات المتوافرة حاليآ، وبما يحقق تنفيد بعض برامجه في ظروف غاية في الصعوبة، وسعيه جاهدآ من خلال طاقم الصندوق المكون من (174) موظف يمثلون مختلف قطاعاته في المحافظة، تعزيز مكانة وضع صحة البيئة، خاصة في أعمال التشجير التي تتم بوتيره عاليه.

وعبر مدير عام صندوق النظافه/ محمد الرجاعي_ في ختام تصريحه عن تفائلة العميق بوجود رئيس وأعضاء مجلس قيادة الرئاسة، ورئيس وأعضاء مجلس الوزراء، وغيرهم من المسؤولين في العاصمة عدن، بإمكانية العمل على حل الكثير من القضايا الشائكة، متمنيآ للجميع السداد في مهامهم الوطنية الجسيمة الهادفه رفع المعناة عن كاهل المواطن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى