الأخبارمحليات

مجلس القيادة الرئاسي يجدد تعهده للأمم المتحدة بدعم عملية السلام

 

حيروت – وكالات

جدد مجلس القيادة الرئاسي الأربعاء، التزامه  بدعم عملية السلام التي تقودها الأمم المتحدة، وتقديم كافة التسهيلات لإنجاح الهدنة ورفع المعاناة عن كافة اليمنيين، وفق وكالة “سبأ” التابعة للشرعية.

وذكرت الوكالة أن وزير الخارجية أحمد بن مبارك، سلم أمين عام الأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش رسالة خطية من رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي.

وأضافت أن الرسالة طالبت المنظمة الدولية بممارسة كافة الضغوط لاستكمال تنفيذ كافة بنود الاتفاق وعلى رأسها رفع الحصار عن محافظة تعز وفتح المعابر والطرق وتسهيل انتقال المواطنين وتخصيص رسوم الشحنات النفطية الواردة لميناء الحديدة لتسليم مرتبات الموظفين.

كما عرض بن مبارك على غوتيريش التنازلات التي قدمتها حكومته في سبيل تنفيذ التزاماتها وإنجاح اتفاق الهدنة، مقابل تهرب جماعة الحوثيين من الإيفاء بالتزاماتها الذي يزعزع هذا الاتفاق، مشدداَ على أهمية ممارسة الضغوط عليهم  صناعة لتسليم خرائط حقول الألغام والتوقف عن زراعة المزيد منها، بحسب الوكالة.

بدوره، تعهد المسؤول الأممي بالدفع نحو تنفيذ كامل بنود الاتفاق، منها فتح الطرق ورفع المعاناة الإنسانية عن المواطنين في محافظة تعز، مؤكدا أنه سيبذل كافة الجهود لاستمرار نجاح الهدنة وصولاً إلى تحقيق السلام الشامل في اليمن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى