الأخبارمحليات

اتفاق يمني اثيوبي جديد بشأن المهاجرين الإثيوبيين الى اليمن

حيروت – وكالات :

أعلنت السلطات اليمنية عن اتفاق جديد مع الجانب الإثيوبي لنقل خمسة آلاف مهاجر إثيوبي غير شرعي طواعية من اليمن إلى أديس أبابا.

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية (سبأ) أن اجتماعا عُقد في العاصمة المؤقتة عدن، وضم ممثلي وزارتي الخارجية والداخلية وقيادة محافظة عدن وجهات أخرى ووفدا إثيوبيا من وزارتي الخارجية والداخلية ومصلحة الهجرة.

وأكدت الوكالة أن الاجتماع أقر نقل 5 آلاف مهاجر غير شرعي طواعيا عبر مطاري عدن وسيئون الدوليين إلى العاصمة الاثيوبية أديس أبابا.

كما أقر الاجتماع “تكليف لجان ممثلة من وزارتي خارجية البلدين ووزارة الداخلية ومحافظة عدن للمتابعة والإشراف المباشر على تذليل كافة الصعوبات التي قد تعترض عملية العودة الطوعية للمهاجرين”.

وخلال الاجتماع اليمني الأثيوبي تم “التطرق إلى عقد مؤتمر إقليمي لمناقشة جذور الهجرة وأسبابها ومخاطرها، بحيث تتولى منظمة الهجرة الدولية الإعداد والترتيب لعقد المؤتمر في أقرب فرصة ممكنة، وذلك بالتنسيق مع الحكومتين اليمنية والإثيوبية ودول الجوار المتضررة من الهجرة غير الشرعية”، حسب الوكالة الرسمية.

ويتدفق المهاجرون باستمرار إلى اليمن، رغم الوضع المأساوي التي تمر بها اليمن جراء النزاع الدموي القائم منذ نحو ثمانية أعوام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى