الأخبارمحليات

اجتماع يمني أثيوبي يقر نقل خمسة آلاف مهاجر غير شرعي الى بلدانهم

 

حيروت – عدن

أقر اجتماع يمني – اثيوبي مشترك، اليوم الخميس، في العاصمة المؤقتة عدن، نقل خمسة آلاف مهاجرا غير شرعيا إلى أديس أبابا.

وذكرت وكالة “سبأ” التابعة للشرعية، أن اجتماعا “ضم ممثلي وزارة الخارجية والداخلية وقيادة محافظة عدن وجهات أخرى ووفدا اثيوبيا من وزارتي الخارجية والداخلية ومصلحة الهجرة، نقل 5 آلاف مهاجر غير شرعي طوعيا عبر مطاري عدن وسيئون الدوليين إلى العاصمة الاثيوبية أديس أبابا”.

كما أقر الاجتماع أيضا “تكليف لجان ممثلة من وزارتي خارجية البلدين ووزارة الداخلية ومحافظة عدن للمتابعة والإشراف المباشر على تذليل كافة الصعوبات التي قد تعترض عملية العودة الطوعية للمهاجرين”.

وتطرق الاجتماع الى “عقد مؤتمر إقليمي لمناقشة جذور الهجرة وأسبابها ومخاطرها والعمل لإيجاد الحلول المناسبة الكفيلة بالحد من ظاهرة الهجرة غير الشرعية وكبح جماح عصابات التهريب التي تقوم بعمليات تهريب البشر”.

وشدد الاجتماع المشترك على “ضرورة أن يشارك في المؤتمر دول القرن الأفريقي ودول الجوار والدول المانحة والمنظمات الدولية، بحيث تتولى منظمة الهجرة الدولية الإعداد والترتيب لعقد المؤتمر في أقرب فرصة ممكنة، وذلك بالتنسيق مع الحكومتين اليمنية والاثيوبية ودول الجوار المتضررة من الهجرة غير الشرعية”.

وحسب الوكالة  فقد جرى خلال الاجتماع الذي يأتي في إطار تعزيز التنسيق المستمر بين الجانبين بشأن نقل المهاجرين غير الشرعيين طوعيا من الأراضي اليمنية، “استعراض العلاقات بين البلدين والشعبين، وسُبل تعزيزها وتطويرها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى