الأخبارمحليات

اختتام مؤتمر مستقبل الطيران في العاصمة السعودية الرياض بمشاركة 60 دولة بينها اليمن

حيروت – خاص :

اختتم اليوم في العاصمة السعودية الرياض مؤتمر “مستقبل الطيران” الذي انعقد خلال ثلاثة أيام بمشاركة الخطوط الجوية اليمنية .

ويعد المؤتمر الذي شاركت فيه 60 دولة وبلغ عدد المشاركين فيه 2000 مشارك وأكثر من 4000 مسجل في فعاليات المؤتمر حدثاً دولياً نوعياً وفريداً في قطاع الطيران المدني .

ويشكل المؤتمر فرصة سانحة لتبادل المعارف والأفكار والوقوف على أفضل التجارب والممارسات، لمواكبة التطورات المتسارعة في سوق الطيران، كما يشكل رافداً من روافد تحقيق المستهدفات الوطنية في تنمية الموارد والقدرات .

وشهد المؤتمر توقيع ما يزيد على خمسين اتفاقية ومذكرة تفاهم، فضلاً عن إطلاق عدد من السياسات والاستراتيجيات المهمة لقطاع الطيران المدني، وتوقيع عدد كبير من الشراكات بين كل من القطاعات الحكومية والقطاعات الخاصة .

بدوره أوضح الكابتن احمد مسعد العلواني ،رئيس الخطوط الجوية اليمنية ، وهو أحد المشاركين ان المؤتمر ركز على ثلاثة محاور أساسية، هي «الابتكار والنمو والاستدامة بوصفها محاور رئيسة ومؤثرة في صناعة الطيران المدني .

وقال العلواني أن المؤتمر مستقبل الطيران يتيح المجال لفرص الاستثمار في عالم الطيران وبما يواكب التطورات المتسارعة التي يشهدها مستقبل الطيران اضافة الى توحيد الجهود العالمية لتطوير صناعة النقل الجوي وبلورة السياسات والأنظمة بما يواكب المستجدات والمتغيرات العالمية .

واشاد العلواني بنجاح المؤتمر ، وبدور واهتمام ورعاية السعودية بمستقبل الطيران المدني من خلال اقامة هذا المؤتمر الذي من شأنه تطوير الطيران في مواكبة العصر وتحسين مستوى الخدمات .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى