الأخبارمحليات

شركة مياة بلادي بمحافظة اب تتعرض لإجراءات تعسفية من قبل نافذين وحملة تشوية ممنهجة

 

تقرير تتبعي / خاص.
تتعرض الشركة الاهلية المعدنية لمياة بلادي في محافظة اب إلى مضايقات بصفة مستمرة و هجوم دوري من قبل جهات نافذه وحملة من ناشطين ومفسبكين وشخصيات بمدينة القاعدة مديرية ذي السفال، ومن مديرية السياني حيث موقعها الاداري في مديرية السياني جنوب مركز العاصمة السياحة إب وسط اليمن …ومن جهة اخر تسبب الناشطون في تشوية سمعة الشركة ضمن حملة منضمة تسببت بالإساءة الى مالك الشركة والموظفين … وهو عمل يخالف قانون الاستثماررقم( 15) 2010م..ومواد من قانون العقوبات…كون هذا العمل هو استهداف للإستثمار ورؤوس الأموال الوطنية ..
فسوء استخدام واستغلال السلطة. يترتب عليها أثر سالبة على طرد ماتبقي من استثمار وتراجع عودة استثمارات المغتربين وقلة عودة العملة الصعبة للوطن…..ا

وانطلاقا من قوله تعالي (يَٰٓأَيُّهَا ٱلَّذِينَ ءَامَنُوٓاْ إِن جَآءَكُمْ فَاسِقٌۢ بِنَبَإٍۢ فَتَبَيَّنُوٓاْ أَن تُصِيبُواْ قَوْمًۢا بِجَهَٰلَةٍۢ فَتُصْبِحُواْ عَلَىٰ مَا فَعَلْتُمْ نَٰدِمِينَ.)..
فإن الشركة تضع توضيح حول اللغط الذي يروج له البعض

التعريف المختصر للمشكلة والموقع :
مصنع مياه بلادي يقع في مديرية السياني
والبئر المرخص لها يقع في مديرية السياني
ويمتلك كافة الوثائق القانونية في للعمل والإستثمار
اهدف الشركة:
1-شركة مياة بلادي شركة وطنية خدمية تمارس عملها كما هو منصوص في الدستور و تتعامل بالنظام وفق قانون رقم (15) لسنة 2010م بشـــــأن الإستثمــــار وجميع بنوده ولائحته التنفيذية …الخ
وعندما قررت الشركة حفر بئر ماء تقدمت وفق النظام والقانون بطلب إلى الجهات المختصة الموارد المائية وقد تم منحها الترخيص وفق القانون حسب اعتراف خصومهم ..
2-الشركه قطاع استثماري يعمل فيها أكثر من 400موظف
3- رئيس الدولة ورئيس الوزراء دائما في كل خطاباتهم يدعون لحماية الاستثمار والمستثمرين
لانه الطريقة الوحيدة للقضاء على البطالة. وعودة رأس المال الوطني والعملة الصعبة للوطن .
كشف الحقيقة واجب الجميع .اليكم التوضيح عن جزء حسب ماوردنا !
أوضح مصدر مطلع في شركة مياة بلادي أن الشركة الاستثمارية الاهلية للمياه المعدنية بلادي تتمسك بكل بنود التصريح للإستثمار ولائحة الشركة وخططتها وبمافيها في بعص نقاط التفاهم نذكر بعضها .
-في الاتفاق بدخول الحفار لجمعية جحب وحفار لشركة مياه بلادي في عام 2013م وفق لمحضر موقع عليه من رئيس الهيئة العامة للإستثمار والشركة الاهلية للمياه المعدنية بلادي الاخ على فرحان ،وعن الاهالي السيد محمد النوعة الذي كان يمثل الاهالي وفق لقرار مجلس الوزراء….
واثنا تحرك الحفارين حدثت مشكلة أمام محطة الوائلي بين من تواجدوا لاحداث المشكلة قتل على أثرها. مالك الدعيس
وتوقف دخول حفار الشركة بسبب تلك القضية العارضة التي لا علاقة للشركة بها…
تكرر طلب تجديد الترخيص في كل عام وحتى اخر ترخيص في ٢٦رمضان …1443هـ
بناء على توجهات محافظ المحافظة وبناء على الطلب مقدم من الشركة .
-وكشف مصدر في الشركة بأن كل من أظهروا العداء عبر وسائل التواصل الاجتماعي لم يلحقهم أي ضرر ولم تتضرر الأبار المجاورة ولم يجدوا عذرا للنيل من سمعة الشركة الاستثمارية لمياه بلادي ومكتب الموارد المائية بالمحافظة دون اي مصوغ قانوني وانما بدافع عدائي .من جهات نافذه في مؤسسة المياه لتكون ضمن الحملة المستوحاة تحت محتسبي ……حماية أبار المؤسسة ، وتحت عنوان حرصا منهم على حقوق المواطنين .
وتؤكد الشركة للعوام وقيادة الدولة أن البئر المراد حفره يقع داخل حوش الشركة بمديرية السياني ويبعد عن بئر المؤسسة أكثر من المسافة ب100متر وهو ما يجعل من تلك المنشورات العدائية المدفوعة تعمل بالتوجيه من نافذين
وقال شهود عيان لقد عملت الشركة على بناء خزانات كمساهمة مجتمعية منها للمواطنين في قراء من عزلة عميد الداخل بعد أن تخلت مؤسسة المياة على واجبها في توصيل الماء، حيث استمرت الشركة في توصيل المياة للمواطنين رغم ابرام اتفاقية بين الاهالي والمؤسسة لاخذ موقع مياه العميدين ..للقاعدة والتزامهم بسقي المواطنين ومنها عزلة الازارق وعميد الداخل وقابع والخضيرا والقحفة.. .

كما أن شركة مياة بلادي لها أساهمات في دعم كل الفعاليات الوطنية ولدها بصمات إنسانية في دعم حفلات الخطوبه والزوج والموت ذات طابع خيري وانساني
وتساهم في دعم الانشطة السياحية والمدرسية. والرسمية والحزبية والخيرية وغيرها

ومع كل ذلك تأسف الشركة من أنجرار البعض وراء حملات ممولة تهدف للتضيق والتشوية الذي يطال الشركة من حين لاخر
من قبل مفسبكين بلاصفه في مدينة القاعدة مديرية ذي السفال… ولم يدرك المنجريين وراء هذه الحملة أن مواقفهم تلك هي مخالفة للقوانين ولم ينتبهوا للانتهاكات التي بداها الناشطون مفسبكون ويديرها ويمولها نافذون ..متجاهلين انهم يديروا حرب ضد رؤوس الأموال الوطنية التي ترفد الإقتصاد الوطني الذي يتعرض لعدوان منذ سنوات. وتسهم في صمود الإقتصاد الوطني وأن حربهم تلك تصب في خدمة أجندة العدوان في إضعاف الرأس المال الوطني وخلق العراقيل أمام حركة نهوض الإستثمار المحلي الذي يعول عليه حماية الجبهة الإقتصادية ..

وعلى ضوء ما سبق تم تشكيل لجنة مكلفة من مكتب المشرف العام لتقصي حقيقة حملة الناشطين بمدينة القاعدة حول مانشر من اعتراض على مطالبة السلطات بوقف ومنع مصنع مياه بلادي من السماح له بالحفر داخل حوش المصنع بمديرية السياني كون تصريحة انتها عام 2013ومنتهي وغير مصرح له .
حيث قام اللجنة اليوم برأسة أبو الكرار مدير مكتب المشرف العام بالمحافظة بزيارة إلى الشركة ومعاينة مكان الحفر و التعرف على مدى سلامة الاجراءت القانونية لدخول الحفار، واتضح بان العمل قانوني ومرخص له ولديه ترخيص من الموارد المائية .
واكد ابوالكرار بانه سوف يتم وضع الحلول التي لاتؤثر على مصلحة المستثمر ولاعلى مصلحة المؤسسة.

حيث حضر اللقاء عضو مجلس الشوري السيد محمد النوعة
ومديرعام الحوازات بالمحافظة ،واركان حرب الامن المركزي
ومدير مديرية السياني الشيخ المجاهد اشرف الصلاحي
ومشرف مديرية السياني السيد المجاهدعلى النوعة
ومدير مديرية ذي السفال المجاهد ابو اسحاق
ومشرف مديرية ذي السفال
ومدير امن السياني وعدد من المكاتب
والشخصيات والمهتمين

ملاحظة :-
#ليست هي اول حملة ضد مصنع بلادي من ناشطين القاعدة بعد ان فقد مناصبهم بسبب ديون وو… ..
ومن اصحاب السياني. والمنطقة
#سبق استهداف مستوصف النخبة
#ومصنع الصابون
#ومدير مستشفى القاعدة…
#ومستوصف الرازي ….. واخرين…
منها بصفحات وهمية…. واخرى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى