الأخبارمحليات

فتاة تستعيد نظرها بعد عشرين عاما من المعاناة في لحج ” تفاصيل القصة “

حيروت – متابعات خاصة :

ظلت المواطنة رندا حسين من مديرية ردفان محافظة لحج جنوب غرب البلاد طيلة عشرين عاما، فاقدة للبصر، الا انها خلال تلك الفترة لم تتوقف ومعها والدتها عن البحث عن بصيص أمل لرؤية الحياة من خلال استعادة النظر.

وقبل أن يتسلل اليأس إلى قلب رندا ووالدتها، وجدت الاخيرة بصيص أمل يلوح أمامهما، حيث الاعلان عن مخيم طبي مجاني بدعم كويتي في المحافظة.

ودون تأخير، اتجهت الام للالتحاق بالمخيم الذي رأت فيه فرصة لاستعادة نظر ابنتها.

انتظرت الفتاة دورها في المخيم بصبر جميل، وكلها أمل في أن ترى الحياة في الحقيقة وليس في مخيلتها، وقبل ذلك رؤية والدتها التي لم تتوقف عن العناية بها طيلة سنوات عمرها السابقة.

دخلت رندا غرفة العمليات في مستشفى العين التخصصي للعيون بمحافظة لحج، وفي الوقت ذاته دخلت الام في مرحلة صعبة حيث يتصارع في داخلها كيانان بارزان، الاول القلق من الفشل والثاني الأمل بعودة البصر، وبعد وقت قصير انتصر الكيان الثاني بعد أن أعلن الفريق الطبي الذي نفذ العملية بقيادة مدير المستشفى نجاح العملية.

وبعد نجاح العملية، كان أول شخص شاهدته الفتاة رندا حسين هو والدتها وسط دموع الفرحة.

عقب ذلك، عبرت الفتاة رندا حسين عن سعادتها بنجاح العملية، كما عبرت عن تقديرها لجمعية الخير الإنسانية ولدولة الكويت التي قدمت الدعم للمخيم الطبي.

وكانت والدة رندا قد ظلت طيلة السنوات الماضية تبحث عن وسيلة لإعادة نظر ابنتها، لكن دون فائدة قبل أن تتمكن من الإلتحاق بالمخيم الطبي لمرضى العيون والذي نفذته منظمة الغد المشرق بدعم من جمعية الخير الإنسانية الكويتة وهو الأمر الذي تكلل بالنجاح وأنهى معاناة الفتاة رندا حسين ومكنها من مشاهدة الحياة لأول مرة في حياتها

وتعد رندا واحدة من ضمن 200 حالة استفادت من المخيم، الذي اختتمت منظمة الغد المشرق فعاليته الشريك المنفذ للمشروع، بدعم من قبل جمعية الخير الانسانية الكويتة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى