الأخبارمحليات

الشرعية تتهم الحوثيين بمحاولة تفويض الهدنة

حيروت – وكالات :

اتهمت الحكومة الشرعية، قوات الحوثي بمحاولة تقويض الهدنة الاممية المعلنة مطلع الشهر الجاري، من خلال استمرارها في تنفيذ الخروقات في مختلف جبهات القتال.

وقالت الحكومة على لسان وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني، ان قوات الحوثي تواصل منذ اللحظة الاولى لاعلان الهدنة برعاية الأمم المتحدة بارتكاب الخروقات في مختلف جبهات القتال بمحافظات مارب، الحديدة، تعز، الضالع، حجة، صعدة، الجوف، أبين، لحج”.

وأكد الارياني “ان قوات الشرعة رصدت (1924) خرقاً للهدنة الأممية خلال 21 يوماً من إعلانها، بمختلف الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والخفيفة”، وفقا لوكالة سبأ الرسمية.

واشار الارياني الى ان الخروقات توزعت بين 573 خرقاً في جبهات محور تعز و406 خرقاً في جبهات حجة و399 خرقاً في جبهات مارب، و330 خرقاً في الحديدة، و152 خرقاً في جبهات الجوف، و49 خرقاً في الضالع، و9 خروقات في صعدة، و4 في جبهات أبين و2 في لحج

‏ولفت الى ان الخروقات تنوّعت بين 967 عملية استهداف بالعيارات، و264 استهداف مدفعي، و305 دفع بتعزيزات، و59 هجومية وتسللات، و178 تحليق بالطيران المسيّر والاستطلاعي، و105 استحداث خنادق وتحصينات جديدة، و20 زراعة ألغام، و19 استحداث قناصة، و7 استهداف أعيان مدنية ومناطق نزوح في الحديدة وغرب تعز ومأرب.

وطالب الارياني المجتمع الدولي والامم المتحدة والمبعوث الاممي بإدانة خروقات الحوثيين المتواصلة للهدنة برعاية اممية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى