الأخبارمحليات

الصليب الأحمر تؤكد تلقيها بلاغ من التحالف للإفراج عن 163 أسير حوثي

 

حيروت – متابعات

أكدت اللجنة الدولية لصليب الأحمر الدولي  الجمعة، تلقيها بلاغ من التحالف بقيادة السعودية عزمه الإفراج عن 163 عنصرا من جماعة الحوثي الاسرى لديه، ضمن مبادرة من طرف واحد.

وقال المتحدث باسم اللجنة الدولية في اليمن بشير عمر إن التحالف أبلغ اللجنة، عزمه الإفراج عن 163 محتجزًا من جانب واحد، مشيراً إلى أن اللجنة مستعدة للمساعدة لضمان الإفراج عنهم بطرق آمنة وكريمة.

وأضاف أن المناقشات بدأت للتو ومن السابق لأوانه التعليق على أي شيء آخر، بما في ذلك تاريخ الاطلاق أو طريقة نقلهم وغيرها من التفاصيل بهذه الترتيبات اللوجستيةوفقا لـ “الموقع بوست”.

وأشار “عمر” إلى أن اللجنة الدولية ترحب بأي خطوات يتخذها أطراف النزاع في اليمن للعمل على تخفيف التوترات وبناء الثقة والعمل لتسوية النزاع، لصالح اليمنيين بعد أكثر من سبع سنوات من النزاع.

وأمس الخميس، أعلن التحالف أنه سيطلق سراح 163 أسيرا من العناصر التابعة لجماعة الحوثي والمشاركة في القتال ضد أراضي السعودية، بالتنسيق مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر ليتم نقلهم إلى العاصمة صنعاء.

ولفت إلى أن عملية الإطلاق تأتي كمبادرة إنسانية ودعماً لكافة الجهود والمساعي لإنهاء الأزمة اليمنية وإحلال السلام و جهود الأمم المتحدة لتثبيت الهدنة وتهيئة أجواء الحوار بين الأطراف اليمنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى