الأخبارمحليات

ضبط كميات من المواد المخدرة ومداهمة عصابة تقوم بتحضير مادة الشبو بأحد فنادق المكلا

 

حيروت – حضرموت

تمكنت نقطة “بلفقيه” العسكرية في مدينة المكلا، الخميس، من ضبط كميات من مادة “الشبو” التي تُعد من أخطر أنواع المخدرات، إضافة لكميات من الحشيش المخدر.

وقالت مصادر أمنية؛ إن أفراد نقطته تمكنوا من ضبط أكثر من 15 محاولة لتمرير مواد مخدرة عبر النقطة، منذ بداية شهر رمضان، منها “الشبو” التي هي من أخطر المواد المخدرة، وتؤدي لأضرار جسيمة بالدماغ وتتلفه، كما تدفع متعاطيها لارتكاب أبشع الجرائم دون أدنى شعور.

وأكدت المصادر أن أفراد النقطة يتعاملون مع المضبوطين وما بحوزتهم وفق القانون، وتحرير ما يلزم من محاضر الضبط القانونية، والتحريز على ما يتم ضبطه، ثم تسليمه للجهات المختصة، لينال المذنبون جزائهم العادل وفق القانون.

وأشارت المصادر إلى أن افراد العصابة حاولوا تمرير تلك الشحنة باستخدام 3 دراجات نارية بأوقات متفرقة خلال اليوم، إضافة لتنفيذ مداهمة بقيادة قائد النقطة الملازم ثاني وليد عبدالحكيم بامساطر، للقبض على عصابة تدير معمل لتحضير مادة “الشبو”، والقبض على أفرادها الخمسة، بداخل أحد الفنادق في المكلا.

الجدير ذكره؛ أن مادة “الشبو” تُحضر مخبرياً أو عبر معامل منزلية بسيطة، مما ساهم في انتشارها بسرعة، وازدياد حالات تعاطيها وإدمانها، حتى سُميت عالمياً بمخدرات الشوارع، إضافة لما تحمله من أسماء كالشبو أو الآيس أو الميث أو الكريستال أو السبيد، وما هي إلا مسميات لمخدر واحد هو الميثا أمفيتامين.

ويتم تعاطي هذا المخدر عن طريق الاستنشاق أو البلع أو التدخين أو الحقن (بعد إذابتها في الماء أو الكحول)، وتتسبب في إدمان متعاطيها منذ أول أو ثاني جرعة، كما أن أثرها سريع ومباشر على الدماغ وخلاياه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى